النادي الأهلي يضع خطة الاستغناء عن 5 لاعبين.. و«حمودى» المفاجأة

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 08:42 مساءً
كتب : اية عبد الجابر

بدأ النادى الأهلى مرحلة البحث عن عدد من الصفقات المميزة لتدعيم خطوط الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل مواصلة المنافسة على البطولات وخاصة بطولة دورى أبطال إفريقيا، والتى غابت عن جدران القلعة الحمراء فى السنوات الأخيرة.

 

ووضع الأهلى خطة استراتيجية لفترة الانتقالات المقبلة؛ من أجل الإطاحة ببعض اللاعبين بناء على طلب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، وجلب صفقات جديدة لتجديد دماء الفريق.

 

واستغل كارتيرون ومحمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، فترة توقف الدورى الحالية من أجل تحديد أسماء اللاعبين الراحلين عن الفريق، حيث عقدا جلسة مع لجنة الكرة من أجل تحديد أسماء اللاعبين والبحث عن عروض مناسبة لهم.

 

وعلى الرغم من سرية الجلسة التى جمعت بين الثنائى باتريس كارتيرون ومحمد يوسف، مع لجنة الكرة بقيادة محمود الخطيب إلا أن "بلدنا اليوم" نجحت فى الحصول على تفاصيل الجلسة، حيث شهدت العديد من المفاجآت.

 

وترصد "بلدنا اليوم" أبرز الأسماء الراحلة عن جنة الأهلى خلال فترة الانتقالات المقبلة، بناء على طلب الفرنسى باتريس كارتيرون:

صبرى رحيل

طلب كارتيرون من لجنة الكرة ضرورة البحث عن عرض مناسب للاعب صبرى رحيل الظهير الأيسر للفريق، نظراً لعدم حاجة الفريق إلى جهوده لوجود الثنائى على معلول وأيمن أشرف.

باسم على

كارتيرون أيضًا طلب رحيل اللاعب "باسم على" الظهير الأيمن للفريق، لكثرة إصاباته المتكررة خلال الفترة الماضية، وفى ظل اعتماده الدائم على أحمد فتحى فى الجبهة اليمنى والاكتفاء بمحمد هانى كبديل له.

أحمد الشيخ

لم يقتنع الفرنسى باتريس كارتيرون بإمكاناته اللاعب أحمد الشيخ، بعد أن شاهده فى مران الفريق منذ انطلاق بطولة الدورى ففضل عدم الاعتماد عليه خلال المباريات سواء ببطولة الدورى أو البطولة العربية، وطلب من لجنة الكرة إعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية.

أحمد حمودى

رغم اقتناع كارتيرون بقدرات أحمد حمودى والاعتماد عليه فى بعض المباريات، لكن اللاعب لم يقنع المدير الفنى بالشكل الجيد، بالإضافة إلى تعرضه للإصابات فى معظم الأوقات، مما أدى إلى طلب الأول رحيله.

عمرو بركات وعمرو جمال

تحدث كارتيرون ومحمد يوسف مع لجنة الكرة، فى نهاية الجلسة، عن الثنائى عمرو بركات وعمرو جمال، حيث أكد الأول أن عمرو جمال لاعب مميز، لكن وجوده فى قائمة الفريق صعب للغاية فى ظل تألق صلاح محسن فى الفترة الأخيرة بجانب المغربى وليد آزارو ووجود اللاعب مروان محسن كبديل لهما.

وعن عمرو بركات قال كارتيرون إن الفريق يمتلك العديد من اللاعبين فى مركزه ومن الصعب وجوده؛ وبالتالى طلب من لجنة الكرة استكمال عملية البحث عن عروض مناسبة لهم حتى يستطيع الفريق جلب العديد من الصفقات وضمها للقائمة.

 

موضوعات متعلقة 

الأهلي يكشف سبب عدم الدفع بـ”ميدو جابر” أمام الترسانة

نيدفيد يوضح أهمية الفوز على الترسانة

اقرأ أيضا