«المصيلحي» يقرر إضافة الأطفال بالتبني على بطاقة التموين

السبت 08 سبتمبر 2018 | 09:03 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

صدق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على القرار رقم 25 لعام 2018، والخاص بإضافة الأطفال بالتبني على بطاقة الأسرة البديلة، طالما أن البطاقة التموينية للأسرة البديلة مستوفية لشروط إضافة المواليد.

ونص القرار على ضرورة تقديم عقد رعاية الطفل في أسرة بديلة «بمعرفة مديرية الشؤون الاجتماعية» وتقديم صورة ميلاد «الطفل أو الطفلة» بالتبني، وتقديم الرقم القومي لصاحب البطاقة للأسرة البديلة، مع صورة بطاقة التموين للأسرة البديلة.

ويأتي القرار في إطار كثرة الطلبات المقدمة من بعض الأسر البديلة والتي يرغبون في إضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقتهم التموينية السارية.

 

وتهيب  وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالمواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي بها أخطاء ضرورة تصحيح هذه الأخطاء وتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية من خلال موقع إدارة دعم مصر.

وتهيب الوزارة فى بيان اليوم  بالمواطنين سرعة تحديث البيانات وتصحيح الأخطاء بهذه البطاقات، حتى لا يتم إلغاء البطاقة، حيث سيتم اإلغاء البطاقات التى بها أى خطأ بعد يوم 8 نوفمبر2018، وحال إلغاء أى بطاقة من هذه البطاقات بعد هذا التاريخ وتظلم صاحبها سيقوم بالتقدم بطلب لإصدار بطاقة تموينية جديدة وفقاً لإجراءات وضوابط وقواعد اصدار البطاقات التموينية الجديدة.

وللدخول على موقع إدارة دعم مصراضغط هنا

موضوعات متعلقة:

وزير التموين: لن أسمح بالتلاعب بأموال المواطنين

6 فئات مستثناه من قرار شطب البطاقات التموينية «الشمال» في نوفمبر

اقرأ أيضا