بالفيديو... فضل شاكر يطرح ”بديت أطيب”

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 10:45 مساءً
كتب : منار بدر الدين - أحمد عزت

طرح المطرب فضل شاكر أغنية جديدة بعنوان "بديت أطيب"، عبر موقع الفيديوهات الشهير" يوتيوب"، والأغنية من كلمات رحاب وألحان مشعل العروج، وتوزيع عدنان عبد الله وإسماعيل تونش بلانك. 

 

وجدير بالذكر أن الفنان فضل شاكر عاد لممارسة نشاطه الفني بشكل مؤقت من خلال أغنية «ليه الجرح»، بعد اعتزاله الغناء عام 2012 والتحاقه بجماعة «أحمد الأسير» المتطرفة وهو في قمة نجاحه الفني، ثم عودته مجددًا من خلال الأغنية، مؤكدًا لمحبيه أنه برئ تمامًا من كل التهم التي وجهت إليه في الفترة الماضية، كما أعلن للمسئولين في لبنان أنه على استعداد لإثبات برائته، مؤكدًا أنه لم يتسبب في قتل أي جندي أو ضابط من الجيش اللبناني، لافتًا إلى أن القضاء إذا وجد تهمة مؤكدة له، سيطالب بإعدامه شنقًا بوسط بيروت.

 

وحصل "شاكر" مؤخرا على براءة من تهمة تشكيل عصابي مسلح والقيام بأعمال إرهابية ، وسلب أموال ناس، حيث أصدرت الهيئة الإتهامية في لبنان الجنوبي .

 

وقام نجله بنشر صورة له مع والده على حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعى "   تويتر" وأكد براءة والده من تهمة التشكيل العصابي وقتال ضد الجيش اللبنانى .

 

ونشر " شاكر" صورة حكم المحكمة على حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تثبت حكم البراءة من تكوين جماعة مسلحة .

 

كان فضل شاكر أعلن إعتزاله الغناء وإنضمامه إلى جماعة أحمد الأسير في لبنان عام 2013، وشارك معه في القتال ضد الجيش اللبناني، وهو ما دفع القضاء العسكري إلى إنزال عقوبة الإعدام بحقه بجرم تشكيل عصابة مسلحة وقتل جنود لبنانيين، قبل أن يحصل على البراءة من المحكمة العسكرية في تهمة قتل وقتال الجيش اللبناني.

 

كانت ​المحكمة العسكرية​ اللبنانية حكمت على المطرب المعتزل فضل شاكر، في 28 سبتمبر 2017 غيابيا بالسجن 15 عاما مع الأشغال شاقة وتجريده من حقوقه المدنية، وقضت حضوريا على ​أحمد الأسير​ بالإعدام​، في القضية المعروفة بـ”أحداث عبرا” عام 2013، وقتل فيها 18 جنديا لبنانيا إلى جانب مئة جريح، وحكمت المحكمة على أمجد، شقيق أحمد الأسير بالإعدام أيضا.

 

وكانت بلدة عبرا القريبة من مدينة صيدا شهدت اشتباكات عنيفة في يونيو عام 2013 بين أنصار الأسير المسلحين وقوات الجيش، تمكنت الأخيرة من حسمها بخسائر كبيرة تمثلت في مقتل 18 جنديا وجرح 100 آخرين، مقابل مقتل 11 من أنصار الأسير.

 

يذكر أن فضل عبدالرحمن شاكر شمندر الشهير بـ"فضل شاكر" مطرب لبنانى بدأ مشواره الفنى وهو في عمر 15 سنة  في الحفلات الصغيرة والأعراس، وصدر له 11 ألبوم غنائي .