تعرف على.. شرط ”عين شمس” لتسكين الطلاب بمدنها الجامعية

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 | 04:00 صباحاً
كتب : آية محمد

تشترط جامعة عين شمس، على الطلاب، قبل التسكين بالمدن الجامعية التابعة لها، شرطًا أساسيًا لا تقبل بالتنازل عنه، قبل بدء العام الدراسي الجديد، وهو "اجتياز الطلاب والطالبات تحليل المخدرات"، فإذا تبين التعاطي لأي طالب أو طالبة، لم يتم قبوله، حيث إن هذا التحليل يسري على الإناث والذكور.

ووجه أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب (محمد الديب)، رسالة لطلاب المدن الجامعية قبل بدء العام الدراسى وتسكينهم بالمدن قائلاً: "لا مجال للتظاهر وإقامة الشغب وسنتخذ إجراءات حازمة مع المخالفين لقواعد الإقامة بالمدن الجامعية والتظاهر وإثارة الشغب بالمدن خط أحمر ولن نتهاون".

وأشار أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه حال كانت نتيجة تحليل "البول" إيجابية سيتم تحويل الطالب لمركز السموم لإجراء تحليل دم، وسيحرم من السكن فى المدينة حتى يتعافى، لافتًا إلى أن الجامعة ستقدم الدعم الطبى للطلاب الراغبين فى العلاج.

جدير بالذكر أن محمد الديب أمين جامعة عين شمس، كان قد أعلن أنه سيتم إجراء تحليل مخدرات للطالبات المقبولات 23 سبتمبر كشرط القبول، وكذلك البنين فى 30 سبتمبر، مؤكدًا أن اجتياز تحليل المخدرات شرط القبول للسكن بالمدن الجامعية .

اقرأ أيضا