في أول شهور الحمل.. 6 علامات تعرفك نوع الجنين

الجمعة 11 يناير 2019 | 09:36 مساءً
كتب : اسلام السايس

يسعى الكثير من الأباء والأمهات من معرفة نوع الجنين، خاصة لو كان أول حمل لدى المتزوجين جديد، فمعى التقدم التكنولوجى، أصبح معرفة هذا الأمر بإستخدام الأجهزة الحديثة شيئاً سهل، لكن الرغبة الملحة دائماً التي توجد بداخلهما تجعلهما يرغبان في تحديد جنس المولود من خلال البحث عن العلامات التي تمر بها الحامل لتحديد جنس المولود، فمن أهم العلامات.

1- حركة الجنين

أول شئ تشعر به الأم في حملها هو حركة الجنين داخلها وغالباً ما يبدأ هذا الشعور في الأسبوع العشرين للحمل وتكون فى هذة الحالة الجنين بنت، إما عندما تبدأ الحركة خلال الأسبوع السادس عشر، حينها تعلم الأم أنها حامل بصبي، لأن حركة الجنين الذكر تبدأ قبل البنت، أما إذا كانت حركة الجنين نشطة للغاية في بداية الأسبوع العشرين، فهذا يعني أنها فتاة، إذ أكد الأطباء أن الأجنة الإناث أشدّ قوة من الأجنة الذكور، لذلك تقوم الإناث بالحركة داخل بطن الأم بأكثر من ثلاثة حركات خلال نصف ساعة أما الذكور يركلون أكثر مما يتحركون.

2- مظهرالبطن

تعتبر علامة شكل البطن من ضمن العلامات الهامة التي تساهم في تحديد جنس المولود إذ عندما تكون البطن منخفظة إلى الأسفل، تكون المرأة حاملا بصبي، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة للغاية فهذا يعني أنها حامل ببنت، ودائماً ما يكون الحمل فى بنت لا يكون بطنها كبير الحجم وسوف تلاحظ المرأة تورماً كبيراً في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بولد.

3-  تناول الأطعمة المالحة أو الحلوة 

الرغبة الشديدة في تناول الحلويات من العلامات التى تدل على الحمل ببنت، أما إذا وجدت نفسك ترغبين بتناول الأطعمة المالحة فهذا يعني أنك حامل بولد، وتساهم هذه الأطعمة، سواء المالحة أو الحلوة بشكل كبير في زيادة وزن في حين أن المرأة الحامل ببنت سيبقى شكل جسمها متناسقاً بما في ذلك وجهها، أما إذا كانت حاملاً بصبي، فسيتركز وزنها الزائد في منطقتي البطن والخصر ويكون جسم الحامل غير متناسق.

4- غثيان فى الصباح

لا تتعرض الأم الحامل بصبي للغثيان في الصباح بشكل كبير مقارنة مع الأم التي تكون حاملاً ببنت، من علامات الحمل بصبي في الشهر الثاني والثالث هي عدم ظهور غثيان الصباح بشكل حاد على عكس الحمل بالبنت حيث تتعرض المرأة فيه لغثيان الصباح الشديد والعنيف.

وحين يكون الحمل بذكر فإن غثيان الصباح يكون خفيفاً ولا يستمر كثيراً، ويظهر فى الثلث الأول من الحمل وسرعان ما يختفى سريعاً، وهذه العلامة تعتبر من العلامات الشهيرة للغاية لتعرف بها الأم ما إذا كانت حاملاً ببنت أو صبي.

5- حجم الأنف

اللأم الحامل بصبي يكون حجم الأنف كبيراً جداً فمن الممكن أن يتهيأ للأم بأن أنفها متورم ولكن يكون هذا شكله الطبيعي، على عكس المرأة الحامل ببنت فيكون أنفها بحجمه الطبيعي من دون زيادة أو نقصان.

6- الشعر

إذا وجدت الأم شعرها ضعيفاً وباهتاً وغير لامع فهذه تعد علامة على أنها حامل بصبي أما إذا كان ذو بريق ولامع وصحي فتكون بذلك حاملاً ببنت، إضافة إلى ذلك زيادة شعر الجسم والوجه بشكل كبير وسريع دليل على أنك حامل بذكر على عكس المرأة التي تكون حاملاً ببنت، فنمو شعر رأسها و جسمها عموماً يكون بشكل بطيء.

اقرأ أيضا