فاروق فلوكس يوجه كلمة لشباب دمنهور فى لقاء ”ذاكرة المسرح”

الاحد 25 نوفمبر 2018 | 03:40 مساءً
كتب : عصام النجار

الفن مهنة شاقة ولكنها ممتعة... بهذه الكلمات اختتم الفنان فاروق فلوكس اللقاء الثقافى الذى أقيم اليوم على مسرح أوبرا دمنهور، تحت عنوان "ذاكرة المسرح" ضمن فعاليات النشاط الفكرى والثقافى الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر.

تناول اللقاء نشأة فاروق فلوكس والذى تخرج من كلية الهندسة وعمل مهندس ثم التحق بكلية الحقوق، وبعد ذلك درس الفنون المسرحية، نظرا لعشقه الفن وشغفه له ورغبته العمل كفنان.

كما دار اللقاء حول سلسلة أعماله الفنية منها مسرحية سيدتى الجميلة بطولة فؤاد المهندس وشويكار، بالإضافة إلى عمله فى مسرح نجيب الريحانى، كما تحدث عن التطورات التى حدثت بالمسرح والتى ساهمت فى ظهور فنانين كبار مثل عبد المنعم مدبولى... وغيرهم، وقد وجه فلوكس نصيحة لشباب دمنهور المحبيين للمسرح والراغبيين فى الاشتغال به.

وحرص عدد كبير من شباب دمنهور المهتمون بفنون المسرح ومحبى الفنان فلوكس على حضور اللقاء، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية بصحبته، وشهد اللقاء مجموعة من مدرسة الأمل للصم والبكم ورافقتهم أميرة محمد رضا مدرسة الصم والبكم لترجمة اللقاء لهم، وتعد مشاركة هذه الفئة الاجتماعية السابقة الأولى من نوعها فى الندوات الثقافية، حيث فتحت دار الأوبرا أبوابها لهم لكى تشركهم فى كافة الأنشطة الفنية والثقافية، وكبداية أولى لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة فى مجالات مختلفة.

وشارك فى اللقاء بعض متتدربى مركز تنمية مواهب أوبرا دمنهور الذين قدموا معزوفات فنية مختلفة كلاسيكية غربية وشرقية .

اقرأ أيضا