ترامب: إيران ستلجأ لي لطلب عقد اتفاق جديد

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 01:19 صباحاً
كتب : آية محمد

أعلن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب)، أنه مع مع الشعب الإيراني في أن الوضع كارثي وخطير، لكن إيران ستلجأ له لإبرام اتفاق آخر، مع استمرار الضغوط عليها؛ لأنه لا يقبل نهائيا أن تمتلك طهران السلاح النووي الذي يهدد العالم ودول الجوار، وكان ذلك خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، حيث قال ترامب: "إيران سوف تلجأ لي وستطلب أن تعقد اتفاقا جيدا معي سوف يحدث ذلك.. هم يعانون كثيرًا الآن".

وجدد "ترامب" رفضه بأن تمتلك إيران سلاحا نوويا، مؤكدا أن الإيرانيين سوف يلجئون إليه لعقد اتفاق جديد مع استمرار الضغوط، مضيفا: "لديهم مظاهرات في كل مدينة أكثر بكثير مما حدث في عهد أوباما عندما خرجت تظاهرات ولم يفعل أي شيء"

وأضاف الرئيس الأمريكي: "أنا مع الشعب الإيراني هم لديهم تضخم كبير والعملة لا تساوي شيئا وهناك مظاهرات في الشوارع لا يمكن أن تشتري خبزا، الوضع كارثي"، متابعا: "في مرحلة ما سيأتون إلي وسيقولون هل ممكن أن نفعل شيئا.. ببساطة لا أريد أن يمتلكوا سلاحا نوويا".

وكان الرئيس الأمريكي قد وصف النظام الإيراني خلال جلسة ترأسها لمجلس الأمن حول السلم والأمن الدوليين بأنه أكبر راعٍ للإرهاب في العالم.

من جهته قال الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) إن بلاده تتشارك مع الولايات المتحدة في موقفها المتشدد حيال عدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، وذلك حسبما نقلت شبكة سكاي نيوز عربية منذ قليل.

اقرأ أيضا