صحة الجيزة ترفع حالة الطوارئ لاستقبال أعياد الميلاد ورأس السنة

الخميس 27 ديسمبر 2018 | 03:07 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت مديرية الصحة بالجيزة عن رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات خلال احتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.

 

وأصدرت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالجيزة قرارا بمنع الإجازات والراحات بالمنشآت الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع واتباع التعليمات الخاصة بالإخلاء الطبي، كذلك تم انشاء غرفة للأزمات بالمديرية برئاسة وكيل الوزارة والإدارات المعنية.

 

كما تم تجهيز فرق انتشار سريع لدعم المحافظة والمحافظات المجاورة عند الاحتياج مع توفير وسيلة انتقال مناسبة، ورفع درجة الإستعداد بالمستشفيات المحيطة بالكنائس الكبري والحدائق والمتنزهات العامة، وتم التأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية وتوفير وسيلة مناسبة لنقل المستلزمات والأدوية من وإلى باقي محافظات الأقاليم عند الحاجة، كما تم التأكد من توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات اضافية، كذلك تم التأكيد على أهمية زيادة عدد الأطباء النوبتجين بالأقسام الحرجة الي الضعف مع توفير عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات علاقة الطوارئ، كذلك التأكد من وجود أطباء وفنيين بالأقسام المعاونة (أشعة.معمل.بنك دم).

 

كما تم تجهيز كافة أجهزة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، وتم إخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والعنايات المركزة والحروق.

اقرأ أيضا