علي عبد العال يفتتح الجلسة العامة للبرلمان

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 11:54 صباحاً
كتب : سارة محمود

افتتح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فعاليات دور الانعقاد الرابع بالبرلمان، وذلك بعد غياب طال لمدة ثلاث شهور، حيث أنه تم الاستناف طبقا للقرار الجمهورى الصادر من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ووفقا لجدول الأعمال الذى أعلنت عنه الأمانة العامة لمجلس النواب، تضمن جلسة اليوم الثلاثاء، الإعلان عن قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (448) لسنة 2018 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول، وأيضا قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (350) لسنة 2018 بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول، على أن يتم الإعلان أيضا عن اعتذارات الجلسة والرسائل المرسلة من الحكومة للبرلمان بمشاريع القوانين والاتفاقيات.

 

وتضمن جدول الأعمال جلسة برلمانية يوم الأربعاء المقبل، ستشهد، إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، على أن يعقبها إجراء الانتخابات للجان النوعية الـ25.

 

وتنتظر لجنة الإدارة المحلية، خلال الساعات المقبلة حسم رئاستها بدور الانعقاد الرابع من خلال التزكية، وذلك لأول مرة منذ انطلاق الدورة البرلمانية في يناير 2016، حيث من المنتظر أن يكون المهندس أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر، المرشح الوحيد لها، بعد أن كانت تشهد انتخاباتها طوال الأدوار الماضية معارك انتخابية كبيرة.

 

اقرأ أيضا