محمود حمدان لـ«بلدنا اليوم»: العمل مع «الزعيم» حلمًا كان يراودني منذ الطفولة

الخميس 14 يونية 2018 | 09:36 مساءً
كتب : منار بدر الدين

شهد الموسم الرمضاني لهذا العام واحدًا من أورع وأفضل مسلسلات "الزعيم" عادل إمام، والذي حقق نجاحًا جماهيرًا كبيرًا، كما حقق نسبة مشاهدة عاليه خلال عرضه في السباق الرمضاني، ما جعل عدد كبير من النقاد ونجوم الفن يرجحون أن مسلسل"عوالم خفية"، من أفضل أعمال الدراما هذا الموسم.

التقت "بلدنا اليوم"، بالسينارست والفنان محمود حمدان، مؤلف المسلسل الذي تحدث عن كواليس العمل، والرد على الأقويل التي ترددت عن المسلسل.

قال محمود حمدان، إن حلمه منذ الطفوله كان العمل مع عادل إمام، والمشاركة فى أعماله، مؤكدًا أن "الزعيم" إضافه لأي فنان أو مؤلف يعمل معه.

وتابع "حمدان": "لما ذهبت للزعيم وعرضت عليه فكرة المسلسل رحب بينا، ولما حكيناله قصه عوالم خفيه عجبته جدا وقرر أن ده المسلسل اللي هيعمله فى رمضان ٢٠١٨".

وأضاف"حمدان"، أنه شعر بالرهبة والخوف فى أول عمل له مع "الزعيم"، ولكن تحول الخوف بعد ذلك إلى إطمئنان وثقه، مشيرًا إلى أنه كممثل استمع بالوقوف أمام عادل إمام، واستفاد منه.

ونفي "حمدان"، أن المسلسل يقصد قضيه بعينها أو أشخاص محددين، قائلًا: "كل حاجة من خيالنا أحنا كمؤلفين والذي يرى نفسه فى شخصية معينه ضمن أحداث المسلسل، فهو بالفعل إنسان فاسد ويشبه الاشخاص الذى نرمز ليهم فى العمل".

وعن تشبيه المسلسل أنه قصة حياة سعاد حسنى، أكد "حمدان"، أن موضوع السندريلا تردد كتيرًا، ولكن ليس لنا علاقه بقصة الفنانة الراحلة سعادة حسنى، نحن نناقش قصة سيدة تدعى "مريم رياض"، وهى شخصية افتراضية.

وتابع: "سعاد حسنى ليس لديها طفلة فى دار أيتام ، كما أن أهلها لم يرفوضوا دخولها مجال التمثيل والفن، والأشخاص الذين ربطوا قصه المسلسل بسعاد حسنى مخطئين.

وأوضح "مؤلف عوالم خفية"، أن هناك عدة رسائل يناقشها المسلسل وظهرت من خلال أحداث المسلسل، مؤكدًا أن الرسالة الأهم فكرة أن الفاسد لابد من محاسبته بشكل سريع.

ونوه بأنه كان يقصد تسليط الضوء خلال العمل على سرعة محاسبة المخطئ والفاسد، كأي مسلسل بيجسد دور ظابط، بيكون الهدف منه كشف للجمهور حياة الظباط وطبيعة عملهم.

اقرأ أيضا