هيئة المترو تكشف السبب الحقيقي وراء تعطل الخط الثاني

الاربعاء 02 يناير 2019 | 02:45 مساءً
كتب : سارة محمود

نفى أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، منذ قليل، ما تردد عن قيام الركاب بتحطيم أبواب أحد القطارات بعد تعطلها.

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، في تصريحات صحفية، أن مجهولا ألقى لوحا معدنيا على الشبكة الكهربائية بين محطتى جامعة القاهرة وفيصل، مما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن القطارات بين المحطتين.

 

وأكد المتحدث باسم شركة المترو أنه تم تحويل مسار القطارات من محطة جامعة القاهرة حتى تم إصلاح العطل، وعودة الحركة لطبيعتها بعد 20 دقيقة.

 

وقد شهدت كافة محطات مترو الأنفاق الخط الثاني "شبرا- المنيب"، اليوم الأربعاء، حالة من التكدس والازدحام الشديد بالمحطات، بسبب توقف حركة القطارات، لمدة 20 دقايق في الاتجاهين.

 

وتسبب عطل المترو في محطة أنور السادات، بسبب عطل فني، في زحام شديد وتكدسات بالمحطات، وقامت إدارة المترو بإيقاف حركة سير المترو وبيع التذاكر للمواطنين.

 

وأرسلت الشركة المصرية لتشغيل المترو فرق الطوارئ إلى مكان العطل وجار التعامل معه وسحب القطار المتعطل وإعادة تسيير الحركة.

 

كما أعلنت إدارة محطة مترو أم المصريين، إصلاح العطل الفني وعودة انتظام حركة القطارات من محطة "شبرا الخيمة _ المنين"، وعلل رجال الأمن المتواجدين على الأرصفة العطل بانقطاع التيار الكهربائي.

 

بالإضافة إلي ذلك توافد المواطنون للخارج واشتباكهم مع شبابيك التذاكر لاسترجاع تذاكرهم، وأطلقت إدارة المترو تحذيرات للمواطنين للابتعاد عن أبواب العربات لتجنب حدوث أية مشاكل أخرى.