”وش السعد”.. هل يتوّج محمد صلاح ”الآنفيلد” اليوم بالأهداف؟

الاحد 11 نوفمبر 2018 | 12:46 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

محمد صلاح والآنفيلد علاقة وقف الكثيرون متعجبين حولها، لاعب وملعب يشهد لمسات ساحرة من قدميه، على أرضه يجري كالحصان دون أن يقف أي في طريقه، وكأنّ العلاقة التي جمعت بينهما لا يعرفها سواهما، صلاح البطل والفرعون المصري، والذي شهد الآنفيلد على معظم انتصاراته يبحث عن العودة على نفس ملعبه ورفيقه اليوم، في منافسة جديدة من الجولة الـ12 من عمر مسابقات الدوري الممتاز.

 

قطار ليفربول تعثّر في طريقه الأسبوع الماضي بعد تعادله مع أرسنال بهدف لكلٍ منهما فى المباراة التى جمعتهما الجولة الماضية على ملعب "الإمارات"، بينما تعرّض لهزيمة مدوية جعلته يتعثر في التقد بدوري الأبطال، بعد خسارته من النجم الأحمر الصربى بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

صلاح والتميز على الآنفيلد

امتلك الفرعون المصري سجلّا تهديفيًا مميزًا على ملعب الآنفيلد، فسجّل ما يقرب من 33 هدفًا في 35 مباراة خاضها على ملعب الريدز، في جميع المسابقات منذ قدومه إلى صوف الليفر، واستكمل صلاح طريق نجاحه على الريدز هذا الموسم بعد تسجيله 7 أهداف منها 6 أهداف بملعب "آنفيلد"، كان آخرها فى شباك كارديف سيتي ضمن منافسات الجولة العاشرة بمسابقة الدورى الإنجليزى والتى انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 4 – 1.

 

ويعد محمد صلاح أسرع لاعب في تاريخ نادى ليفربول يتمكن من تسجيل 50 هدفاً مع "الريدز" بمختلف البطولات.

 

ووصل صلاح إلى الهدف 50 فى 65 مباراة مع الريدز، بينما حل فيرناندو توريس فى المركز الثانى بعدما سجل الـ50 هدفًا فى 72 مباراة، ويعد الثنائى هما الوحيدان اللذان سجلا 50 هدفًا فى أقل من 80 مباراة مع ليفربول.

 

جماهير الليفر والضغط على الفرعون

 بعد الأداء المميز الذي قدّمه الفرعون المصري، الموسم الماضي توقّع الكثير أنّ هذا القطار سيستمر دون توقف لكن مع بداية هذا الموسم، كان إهدار الفرص هو السمة الأساسية لصلاح والتي وضعته في مأزق كبير أمام جمهور الليفر، ما عرّضه للكثير من الانتقادات من جانب الجمهور خاصة بعد الهزيمة الأسبوع الماضي أمام النجم الأحمر الصربي بدوري الأبطال.

 

ليفربول يدخل المباراة اليوم، باحثّا عن تحقيق الثلاث نقاط مع تعثر مانشستر سيتى، الذى سيخوض مباراة صعبة ضد مانشستر يونايتد فى ديربى مثير اليوم على ملعب الاتحاد فى السادسة والنصف مساءً، وفى حال خسارة فريق جوارديولا سيخطف الريدز الصدارة، كما يخوض تشيلسى صاحب نفس رصيد نقاط ليفربول مباراة صعبة أيضًا أمام إيفرتون فى الرابعة والربع عصراً على ملعب ستامفورد بريدج.

 

وسجل محمد صلاح 7 أهداف هذا الموسم مع ليفربول بمختلف البطولات منها 6 أهداف بملعب "آنفيلد"، كان آخرها فى شباك كارديف سيتى ضمن منافسات الجولة العاشرة بمسابقة الدورى الإنجليزى، والتى انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 4 – 1.

 

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 27 نقطة خلف مانشستر سيتى صاحب الصدارة بفارق نقطتين وتشيلسى صاحب الوصافة بفارق الأهداف، بينما يحتل فولهام المركز الـ20 والأخير برصيد خمس نقاط، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة.

اقرأ أيضا