5 أسباب وراء تجديد عقد فالفيردي مع برشلونة

الجمعة 15 فبراير 2019 | 06:51 مساءً
كتب : وائل منير

جدد نادي برشلونة الإسباني عقد المدير الفني للفريق الكتالوني، إرنستو فالفيردي، لمدة عامين ليواصل قيادة الفريق فنيا حتى 2021.

قرار التجديد أدى لانقسام كبير بين جماهير الفريق الكتالونيا، فمنهم من أيد القراروالبعض الآخر أبدى اعتراضه على بقائه،بعدما كان فالفيردي قريبا من مغادرة النادي، بعد توترعلاقته مع رئيس البلوجرانا.

"بلدنا اليوم" تستعرض أهم أسباب تجديد فالفيردي لعقده مع الفريق الكتالوني:-

- العلاقة الرائعة بين المدير الفني للفريق والأرجنتيني ليونيل ميسي داخل الملعب وخارجه تعد من أهم أسباب تجديده لتعاقده، خاصة وأن إدارة النادي تأخذ برأي النجم الأرجنتيني في معظم قرارات الفريق.

- النتائج الجيدة التي يحققها فالفيردي مع النادي ووصوله لصداراة الدوري الإسباني ،ويعود ذلك لاختياراته للاعبين ضمن التشكيلة، والتزامه الكبير بالأدب العام ونص السياق في خلال تصريحاته بالمؤتمرات الصحفية، والابتعاد عن الاستفززات والطرق المثيرة للجدل.

- يتمتع المديرالفني للبلوجرانا بقدرة كبيرة على احتواء أزمات الفريق، وتضمين اللاعبين في سياقهم الصحيح، وعلي سبيل الذكر مافعله مع عثمان ديمبلي، الذي كان رحيله من النادي قريبا ، ولكن نجح فالفيردي في كشف قدرات اللاعب ودعمه وإدخاله ضمن التشكيل الأساسي وإثبات نفسه بصورة جيدة.

- يحظى فالفيردي بثقة واحترام لاعبي الفريق بالكامل، وخلق المدير الفني لأجواء مرحة، واصطحاب لاعبي الفريق داخل وخارج الملعب يعد من أهم الأسباب وراء تجديد عقده.

- احتفاظه بصدارة الليجا ومعرفة طريق البطولات بمواصلة مشواره الناجح علي الصعيد المحلي والأوروبي، سبب كافي لتجديد الثقة في المدرب

اقرأ أيضا