لماذا الجميع يُحب النني؟

الاربعاء 17 أكتوبر 2018 | 08:04 مساءً
كتب : احمد حسن

أصبح "محمد النني" لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة منتخب مصر، حتى مع تغير الأجهزة الفنية للفراعنة، يظل النني حجر مؤثر في قوام منتخبنا.

 

بوب برادلي، شوقي غريب، هيكتور كوبر، خافيير أجيري، كلهم مدربين اجتمعوا على أهمية محمد النني في تشكيلة الفراعنة، هذا بالإضافة إلى إنه كان متألقًا في منتخبي الشباب والأولمبي.

 

 

"بلدنا اليوم" تجيب في السطور التالية، لماذا أحبه برادلي وغريب وكوبر وأجيري؟

 

برادلي

اعتمد الأمريكي برادلي، على اللاعبين أصحاب الخبرات وذلك في فترة توليه المسؤولية؛ ولكنه فشل بنهاية مشواره في التأهل لكأس الأمم والمونديال.

 

أعطى برادلي الفرصة لمحمد صلاح والنني حينها، وبرز الثنائي، وكانا بمثابة "شعلة النشاط" التي دعمت قوام الفراعنة، والذي كان يُعاني من ارتفاع معدل أعماره.

 

غريب

اكتسب النني خبرات من فترة لعبه مع برادلي، وهذا ما انعكس على أداءه في فترة تواجد شوقي غريب، حيث أنه كان بمثابة "قائد" لمجموعة اللاعبين الذين أتوا من المنتخب الأولمبي، كأحمد حجازي وعمرو جابر وفي مقدمتهم بالطبع، النجم صلاح.

 

كوبر

نال الأرجنتيني كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، هجوم في بعض الأحيان بسبب التمسك بتواجد محمد النني، وبرر المنتقدين رأيهم بأن هناك أكثر من لاعب وسط يستحق أن يأخذ الفرصة مع الفراعنة.

 

وحسم كوبر حينها الأمر في إحدى مؤتمراته الصحفية، قائلًا بأنه لو كان مدربًا لأرسنال سيدفع بالنني أساسيًا، لما يرى فيه من "التزام خططي بتعليمات المدير الفني".

 

أجيري

المدير الفني الحالي لمصر خافيير أجيري، هو الآخر تمسك بتواجد محمد النني في تشكيلة الفراعنة؛ ولكن هذه المرة أعطى له مهام مختلفة.

 

أجيري، سمح للنني بالتقدم للمناطق الأمامية، و"أصبح قريب من مركز صناعة اللعب" وكان نجمًا بارزًا في مباريات الفراعنة الثلاثة تحت قيادة المدير الفني المكسيكي، وسجل هدفًا في شباك النيجر بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

 

موضوعات متعلقة :- 

«النني» خارج حسابات أرسنال أمام فولهام بـ”البريميرليج”

النني وطارق إلى إي سواتيني

اقرأ أيضا