تعرف على محطات محمود علاء..بعد حصوله على لاعب الشهر بالدورى المصرى

الجمعة 05 أكتوبر 2018 | 06:49 مساءً
كتب : حازم جمال

أعلنت قناة ON sport فوز محمود علاء لاعب نادى الزمالك كأفضل لاعب عن شهر سبتمبر فى الدورى المصرى الممتاز موسم 2018-2019، ووفقا لتصويت شارك فيه مدربو أندية الدورى المصرى، بالإضافة إلى عدد من خبراء التحليل الفنى وأبرز الإعلاميين.

حصل محمود علاء على 96 نقطة متفوقا على البرازيلي كينو لاعب بيراميدز صاحب المركز الثانى برصيد 85 نقطة، ووليد سليمان لاعب الأهلي الذى احتل المركز الثالث برصيد 76 نقطة.

يذكر أن مدربى أندية الدورى الممتاز شاركوا فى التصويت لاختيار لاعب شهر سبتمبر، باستثناء اثنين من المدربين لم يقدما اختياراتهما وهما على ماهر المدير الفنى لسموحة، ومحمد حلمى المدير الفنى لطلائع الجيش.

وتأتى جائزة لاعب الشهر ضمن الجائزة الأكبر لاختيار أفضل لاعب في الموسم والتي سيتم منحها عقب نهاية موسم 2018-2019 ، وهى الجائزة التى استحدثتها قناة ON Sport لحفيز اللاعبين على تقديم أفضل أداء ممكن لإضافة المزيد لكرة القدم المصرية.

وفيما يلي نتائج التصويت كاملة لأول 10 لاعبين

المركز الأول .. محمود علاء (الزمالك) .. 96 نقطة

المركز الثاني .. كينو (بيراميدز) .. 85 نقطة

المركز الثالث .. وليد سليمان (الأهلي) .. 76 نقطة

المركز الرابع .. حسام باولو (الداخلية) .. 27 نقطة

المركز الخامس ..يوسف أوباما (الزمالك) .. 21 نقطة

المركز السادس ..فرجاني ساسي (الزمالك) .. 19 نقطة

المركز السابع .. إسلام رشدي (الجونة) .. 17 نقطة

المركز الثامن .. إسلام عيسى (المصري) .. 16 نقطة

المركز التاسع ..محمد رجب (الإنتاج الحربي) .. 12 نقطة

المركز العاشر ..صلاح أمين (النجوم) .. 12 نقطة

وفيما يلى نرصد لكم فى التقرير التالى أبرز المعلومات عن اللاعب:-

انضمامه للقعلة البيضاء

كان قد انتقل محمود علاء للزمالك قادماً من وادى دجلة مقابل 12 مليون جنيه، بعد منافسة محتدمة مع الأهلى، الذى كان يمنى النفس بالتعاقد مع اللاعب لتعويض رحيل مدافعه أحمد حجازى لصفوف ويست بروميتش الإنجليزى.

مبارياته الدولية 

وأثناء لعبه في حرس الحدود، انضم للمنتخب الأول تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي في لقائي لبنان ولقاء عمان الوديين.

وضمه هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، لقائمة المنتخب التي شاركت في أولمبياد لندن 2012 وخاض لقاء وحيد 3 لقاءات بالأولمبياد أمام البرازيل ونيوزيلاندا واليابان بربع النهائي، ولم يغب سوى عن لقاء بيلاروسيا في دور المجموعات لحصوله على إنذارين.

الاحتراف الخارجى

يذكر أن محمود علاء كان قريبًا من الاحتراف بصفوف ناسيونال ماديرا في عام 2014، ليلحق وقتها، بالثنائي علي غزال وصالح جمعة، إلا أن الصفقة لم تتم.

الرصيد التهديفى

ورفع محمود علاء رصيد أهدافه مع الزمالك إلي 11 هدفًا خلال 36 مباراة خاضها بقميص الفارس الأبيض، منذ إنضمامه إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الموسم الماضي قادمًا من نادى وادى دجلة.

كما استطاع "علاء" زيادة غلته التهديفية لـ 23 هدفًا سجلها خلال 180 مباراة في مسيرته الكروية بواقع ( 11 مع الزمالك - 2 مع حرس الحدود - 10 مع وادي دجلة)، كما صنع هدفًا مع الفارس الأبيض، ليستحق عن جدارة لقب المدافع الهداف.

علاء يدخل التاريخ

سجل محمود علاء مدافع الزمالك ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بهم الفريق الأبيض للفوز على طلائع الجيش بثلاثية أدخلته تاريخ الدوري المصري من أوسع أبوابه وأصبح على أبواب الانضمام للفراعنة فى عهد المكسيكى خافير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى .

كما انضم لقائمة مدافعي مصر الذين سجلوا "هاتريك" في مباراة واحدة ، ويبقى محمود علاء هو أول مدافع يسجل ثلاثة أهداف في نفس المباراة من لعب مفتوح ولا يتخللهم كرة ثابتة في الدوري، لأن حمزة الجمل هو أول من حقق ذلك لكن في كأس مصر.

علاء فى عهد أجيرى

لم ينضم للقائمة الرسمية التى سوف تخوض مباراتى سوازيلاند، والتى كان قد أعلن عنها المدير الفنى للمنتخب المكسيكى خافيير أجيرى.

وفى نفس السياق أكد هانى رمزي المدرب العام للمنتخب في تصريحات سابقة أن : "محمود علاء مدافع جيد، وهو تحت منظار المنتخب، وسيأتي دوره، لكن لدينا في هذا المركز 5 لاعبين وهم أحمد حجازي، عمرو طارق، علي جبر، باهر المحمدي، ومحمود حمدي (الونش)".

موضوعات متعلقة

علاء يقود الزمالك لصدارة الدورى بعد الفوز على الجيش بثلاثية

محمود علاء يحرز الهدف الأول للزمالك أمام المقاولون

اقرأ أيضا