«برلمانية»: نظام التعليم الجديد الهدف منه «التجربة علي الطلاب»

الاحد 09 سبتمبر 2018 | 08:12 مساءً
كتب : عمار حلمى

قالت الدكتورة رشا إسماعيل، عضو مجلس النواب، وعضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة، إن نظام التعليم الجديد الذي سيتم تطبيقة في (22) سبتمبر الجاري، له العديد من الأهداف التي تعود على الطالب المصري، ومن أههما، تحسين العملية التعليمية، من خلال تعامل الطلاب مع التكنولوجيا الحديثة واستخدام بنك المعرفة المصري، فضلًا عن تقليل معدل الدروس الخصوصية، التي أصبحت عادة الطالب المصري.

 

وأضافت "إسماعيل" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن هذا النظام لا يقضي تمامًا على الدروس الخصوصية، لافتة إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم الفني، يهدف من خلال تطبيق هذا النظام «التجربة» ليرى مدى نجاحه ومدى فشله على الطلاب.

 

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفني، قال إن حلم مصر الذي يبدأ يوم (22) سبتمبر الجارى هو نظام ومشروع مصر القومى بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ويستمر حتى تخريج أول جيل 2030، لافتًا إلى أن هذا النظام يستهدف بناء الإنسان المصرى، والبطولة هى أن نفهم فلسفة النظام الجديد القائم على المهارات.

 

كما أشار "شوقي"، خلال المؤتمر الصحفى الذي انعقد اليوم في الساعة الثانية ظهرًا، أن الوزارة سوف تعقد كل يوم أحد لقاء صحفى لمدة 4 أسابيع، لمتابعة تطبيق النظام التعليمى الجديد.

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه سيتم تغليظ العقوبات على الدروس الخصوصية بشكل كبير جدًا وستعتبر جريمة فى القانون الجديد للتعليم، ولن يسمح بأى شخص داخل النظام أو خارجه أن يشتغل فى ذلك الأمر إلا بتصريح مسبق.

موضوعات ذات صلة

في مؤتمر صحفي.. التعليم تكشف تفاصيل النظام الجديد والمدارس اليابانية قبل بداية العام الدراسي

«التعليم» تعلن عن أخر الاستعدادات لنظام التعليم الجديد

الاستعانة بخريجات تربية ودار علوم لدعم نظام التعليم الجديد

اقرأ أيضا