قصة 5 أفلام ستغير مفهومك عن السينما الهندية

السبت 11 اغسطس 2018 | 09:50 مساءً
كتب : منار بدر الدين

يهتم الجمهور العربي عامة والمصري بوجه خاص بمشاهدة الأفلام الهندية، حيث تحتل السينما الهندية مكانة مميزة بين الجمهور العربي.

ولكن هناك انطباع سائد بأن السينما الهندية لا زالت تتسم بالمبالغة وطول مدة الفيلم التى تبلغ 3 ساعات أحيانًا، فى حين أن هناك تطورًا حدث ف الأفلام الهندية من حيث الشكل والمحتوى. 

ومن خلال تلك السطور نستعرض أهم أفلام الهندى التى تتسم بطابع الأكشن التي يُنصح بمشاهدتها، والتي ستغيّر رأيك عن إنتاجات بولييود.

والبداية مع فيلم "Baby"، وتدور أحداثه ظابط  أثناء عمله على إنشاء وحدة استخباراتية هندية سرية، يكتشف أحد الضابط مخطط خطير جدًا ضد دولته الهند من قبل رجل مجنون مهووس، فكل ما عليه العمل لإحباط هذا المخطط، قبل تعريض الهند للدمار، وبث الرعب في قلوب المواطنين، فيلم من روائع أكشي كومار، الممتلئة بالمغامرة والأكشن، والذي لن تمل إطلاقًا وأنت تشاهده لكثرة الأحداث والمفاجآت التي تعترض البطل.

 

ثم يأتي فيلم"Ghajini"، ويتحدّث  الفيلم عن البطل الذي يتعرّض للأذى هو وحبيبته من قبل عصابة الإتجار بالأطفال، ما يجعله يعاني من فقدان ذاكرة مؤقت، حيثُ تعود ذاكرته لمدة 15 دقيقة فقط لتضيع مرةً أخرى. لذا، قام بالكتابة على جسده ما يجب تذكره من أجل العودة للانتقام.

 

وننتقل إلي فيلم "Bajirao Mastani"، وهو فيلم تاريخي عن قصة حقيقة لقائد عسكري مشهور يدعي «باجي راو الأول» وقصة حبه الغريبة مع زوجته الثانية التي كانت أميرة مسلمة تُدعي «ماستاني» وزوجته الأولى التي تعشقه بجنون وتتفاجأ بزواجه الثاني.

 

وتشمل القائمة فيلم " New York"، وهو فيلم بسيط عن الصداقة والحب والظلم في الغربة، يدور حول طلبة مسلمون يدرسون في نيويورك وتنقلب حياتهم رأسًا على عقب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ورغم أنهم عاشوا طويلًا ودرسوا وعملوا في أمريكا إلا أن اسمهم ما زال يحمل لقب مسلم وهذا كافٍ لمواجهة عنصرية الناس وشك الشرطة طوال الوقت.

 

ونختتم مع فيلم "Don 2 "، ويحكي الفيلم عن الشهير ومحاولة البطل لضم أعدائه إلى صفه ليستفاد منهم لتنفيذ مخططاته، والخروج من السجن من أجل سرقة البنك المركزي، الذي يحتوي على طابعات عملة ورقية أوربية، مما سيسنح له جني الكثير والكثير من الأموال.