المتحدث العسكري لـ”سكاي نيوز”: استهداف 450 إرهابيا منذ بدء العملية الشاملة

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 01:44 صباحاً
كتب : آية محمد

أكد المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة العقيد (تامر الرفاعي)، أنه تم استهداف نحو 450 فردًا إرهابيًا وتدمير 1200 عبوة ناسفة و900 عربة و1000 دراجة نارية للعناصر الإرهابية منذ بدء العملية الشاملة، مضيفًا أن وصول حجم التعويضات للمتضررين من فرض المنطقة العازلة إلى أكثر من مليار و380 ألف جنيه.

وأكد أن التدريب المشترك «حماة الصداقة - 3» تضمن التدريب على مكافحة الإرهاب لوحدات المظلات والإسقاط المظلي للأفراد والمركبات والمعدات.

وأضاف «الرفاعي»، خلال لقاء خاص عبر فضائية «سكاى نيوز»، أنه تم تنفيذ 19 تدريبًا مشتركًا مع الدول الشقيقة والصديقة منذ بدء العملية الشاملة، مشيرًا إلى أن القوات البحرية تؤمن سواحل البحر الأحمر والمتوسط لقطع أى طرق إمداد للعناصر التكفيرية ومكافحة الهجرة غير الشرعية. 

وأوضح المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة، أن الجيش نجح فى استهداف القيادات الإرهابية وتدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية فى شمال ووسط سيناء وعودة الحياة إلى طبيعتها فى مدن شمال ووسط سيناء. 

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية عقدت العزم على تجفيف منابع الإرهاب والقضاء عليه بكل صوره، منذ خوضها العملية الشاملة "سيناء 2018"، لتوصيل رسالة قوية للعالم أجمع، مفادها أن مصر لن تركع أبدا إلا لله وحده، ولن تفرط في سبر من أرضها ولا حبة رمل من سيناء الحبيبة التى ارتوت بدماء رجالها الشرفاء؛ دفاعًا عن العرض والشرف وعن أبنائها.

اقرأ أيضا