برلمانية تحاضر بالدورة التدريبية المجانية للمقبلين على الزواج

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 11:50 صباحاً
كتب : سارة محمود

تشارك النائبة مايسة عطوة، عضو المكتب السياسي للائتلاف دعم مصر، بمحاضرة للمقبلين على الزواج حديثا ضمن فعاليات الصالون الثقافي لمجلة حواء.

 

وأشارت «عطوة»، خلال البيان الصادر لها، إلى أنه خلال المحاضرة أن توعية الأم بواجبات وحقوق الزوجة مهمة كى تساعد ابنتها على تحمل المسئولية وبناء بيت سعيد، وعدم المغالاة فى طلبات الشاب من شبكة ومهر وشقة فاخرة.

 

كما خاطبت "عطوة" الشباب موجهة إليهم النصائح بكيفية التعامل مع زوجته المقبلة بمودة ورحمة وأنه ليس عيب ولا حرام أن يساعد زوجته فى شئون المنزل، وأن أول سنة زواج من أصعب السنوات التى يتخذون فيه قرار استكمال حياتهم بأسس وضوابط دينية أسرية محترمه تساعدهم على الاستمرار مدى الحياة.

 

وتابعت عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، "إننا  فى حاجة أجيال مستقبلية سوية قادرة على خدمة بلدهم دون اى مشاكل أسرية يصنعها الآباء والأمهات".

 

ويذكر أن هذه الدورات تهدف إلى تنمية مهارات ومعارف واتجاهات المشاركين في العلاقة الزوجية، بما يحقق لهم السعادة والاستقرار في حياتهم الزوجية، وتأهيل شامل للشباب والفتيات المقبلين على الزواج في الجوانب الشرعية والصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية.

اقرأ أيضا