عادات خاطئة عند شرب القهوة ..تجنبها

الاحد 14 أكتوبر 2018 | 07:12 مساءً
كتب : سمر أحمد

يعتبر مشروب القهوة من المشروبات التى يقبل عليها الكثيرين بصورة دورية، هناك من لا يستطع الاستغناء عنها، بل ويكن عادة يومية لا يستطيع التخلي عنها.

لذا وبحسب موقع سبوتنك يوجد العديد من الاخطاء عند تناول القهوة

-العديد من الباحثين اوضحوا أن تناول القهوة بمجرد الاستيقاظ من النوم، عادة في غاية الخطورة ويعتبرتوقيت غير مناسب، ولذلك يُنصح باحتساء المشروب المنبه في وقت لاحق.

وتقول الباحثة والخبيرة في شؤون التغذية، لورا سيبولا، إن من الأفضل أن يشرب الإنسان قهوته بعد ثلاث أو أربع ساعات من الاستيقاظ، لأن هذا أكثر فائدة لصحته.

وتوضح سيبولا التي أصدرت كتابا عن الحمية وصحة المرأة أن هرمون الكورتيزول المرتبط بالتعب يكون في مستوى مرتفع حين يستيقظ الإنسان من النوم، ولذلك فإن شرب الكافيين في هذا الوضع سيزيد من التوتر ولن يؤدي إلى الشعور بالراحة.

 

وكشفت دراسات طبية في وقت سابق أن شرب القهوة يعود بمنافع كبرى على صحة الإنسان مثل الوقاية من أمراض القلب والسرطان والخرف.

 

-عادة ما يتناول الشخص عدد من الاكواب خلال اليوم على الرغم من أن الابحاث توصي بالشرب المعتدل للقهوة وعدم الإكثار منها، لأن الإفراط قد يؤدي إلى متاعب صحية من قبيل القلق والأرق، ولتفادي هذا الاعتماد الكبير على القهوة يجدر بالناس أيضا أن يأخذوا قسطا كافيا من النوم خلال فترة الليل.

الموضوعات المتعلقة :-

غيرِ لون شعرك بالشاي والقهوة والزنجبيل

ماسك القهوة لتقشير البشرة

اقرأ أيضا