”النقد الدولي”: الاقتصاد المصري يبدي دلائل قوية على التعافي

الاثنين 24 سبتمبر 2018 | 12:55 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، إنها ناقشت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ما حققته مصر من تقدم جيد في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه الصندوق بقيمة 12 مليار دولار أمريكي من خلال تسهيل الصندوق الممدد، مؤكدة أن الاقتصاد المصري يبدي دلائل قوية على التعافي.

 

وأشارت "لاجارد"، في بيان صادر عقب لقاءها الرئيس عبدالفتاح السيسي في "نيويورك"، إلى أن النمو الاقتصادي في مصر أصبح من أعلى المعدلات في الشرق الأوسط، وتابعت: "اتفقنا على أهمية استثمار إنجازات مصر على صعيد الاقتصاد الكلي، لإحراز تقدم في الإصلاحات الهيكلية التي حددتها السلطات".

 

وتابعت مدير عام صندوق النقد: "ستسهم هذه الإصلاحات في تحقيق النمو بقيادة القطاع الخاص على أساس أكثر استمرارية واحتواءً لجميع الفئات، ما سيسعد مصر على خلق وظائف للشباب مع ضمان توافر الموارد الكافية للحماية الاجتماعية"، مجددة التزام الصندوق بدعم مصر وشعبها في هذه الجهود.

 

الجدير بالذكر، أن كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي منذ 5 يوليو 2011، والتي عينت سابقًا كوزيرة المالية والشئون الاقتصادية والصناعية في فرنسا من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في يونيو 2007، كما شغلت سابقًا منصب وزيرة الزراعة والصيد وكوزيرة للتجارة في حكومة دومينيك دو فيلبان.

 

وتعتبر لاجارد أول امرأة تتقلد منصب وزير الشئون الاقتصادية في مجموعة الثمانية، وأول امرأة تترأس صندوق النقد الدولي، وقد صنفتها صحيفة فاينانشيال تايمز كأفضل وزير للمالية في منطقة اليورو، وفي عام 2009، احتلت المرتبة 17 في قائمة المرأة الأكثر نفوذًا في العالم من قبل مجلة فوربس.

 

وكانت "لاجارد" أشادت بالقرارات الشجاعة التي تم اتخاذها لمعالجة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد، كما أشادت أيضًا بالخطوات الجدية التي تتخذها الحكومة وبالتقدم المحرز في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدة حرص الصندوق على مواصلة التعاون مع مصر، وتوفير الدعم اللازم لإنجاح برنامج.

 

موضوعات متعلقة..

توطيد العلاقات ومواجهة الإرهاب.. الأبرز في برنامج السيسي بنيويورك

السيسي يلتقي وزير خارجية الإمارات بنيويورك

السيسي يبحث مع رئيس الاتحاد الأوروبي مشكلة الهجرة غير الشرعية

اقرأ أيضا