السيسي يشهد انطلاق الملتقى العربي الأول لذوي الاحتياجات

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 07:00 صباحاً
كتب : آية محمد

يعتبر الملتقى العربي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، من أنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الفكرية، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، وأول مرة تقيمه مصر، حيث يأتي انعقاده لاعتبار الحكومة المصرية أن عام 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المقرر أن يشهد السيسي انطلاقه، خلال ساعات، في شرم الشيخ، حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيطلق الملتقى العربي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الاثنين ولمدة 4 أيام، مؤكدًا أن تشريف الرئيس لإطلاق الملتقى أكبر دليل على اهتمامه واهتمام الدولة بالتعليم.

ويشهد الملتقى عروضًا ثقافية وفنية للطلاب وبطولة للكرة الخماسية، ويقام مؤتمر علمي على هامش الملتقى لدعم فكرة الدمج للطلاب، كما يتضمن أنشطة تنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الجرافيك والرسم والتصوير والتفصيل وغيرها.

ويشتمل على دورة في كرة القدم الخماسية تمتد على مدى أيام انعقاده، كما يتناول كل المحاور الفنية والرياضية والثقافية والتنموية والترفيهية لإبراز مواهب أطفال مدارس مصر والدول العربية من ذوي الإعاقات المختلفة، ويقدم قصصًا ملهمة لإحداث تنمية تمكين ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، بإتاحة الفرصة لهم لعرض أفكارهم وقصص نجاحهم بمختلف المجالات الاجتماعية والرياضية والاقتصادية والثقافية، إضافة إلى أبطال الفعاليات العالمية والإقليمية بمشاركة كل الأطراف المعنية.

ويعد أول منصة تفاعلية لأصحاب الاحتياجات الخاصة بالوطن العربي تمكنهم من التعبير عن أنفسهم وعن قدراتهم في تخطي العقبات ومواجهة التحديات وعرض رؤيتهم للمجتمع ومتطلباتهم لرسم مستقبل مشرق يضمن لنا دمجهم وتمكينهم بالشكل اللائق، حيث يمنحهم الفرصة لمشاركة خبراتهم أمام الحضور للتواصل والتفاعل معهم الأمر الذي يجعلهم أكثر قوة وإلهاما وينعكس على مجتمعاتنا بالإيجاب بمشاركتهم في عملية التنمية ودفع عجلة النمو. 

جدير بالذكر أن الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الفكرية -الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي سيفتتحه السيسي خلال ساعات بشرم الشيخ- يشارك في حضوره عدة وزراء من الدول العربية المشاركة وعدد من الشخصيات القيادية والإعلاميين والفنانين.

اقرأ أيضا