مدرب الإسماعيلي: الحضري أسطورة.. وكوبر لا يصلح للفراعنة

الخميس 05 يوليو 2018 | 09:29 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

أكد خير الدين مضوي، المدير الفني للفريق الول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، أن أول مطالبه منذ توليه المهمة الفنية للدراويش هي التعاقد مع حارس مرمى قوي، لتعويض رحيل الحارس محمد عواد، الذي انتقل إلى الدوري السعودي.

 

وقال في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "أن عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني كان الخيار الأمثل للجهاز الفني عقب المستوى الرائع الذي ظهر به مع الفراعنة في مونديال روسيا".

 

وأشار مدرب الدراويش إلى أن الحضري أسطورة كبيرة، وأتمنى أن يكون إضافة قوية في الموسم المقبل".

 

وتحدث مدرب الإسماعيلي عن مسيرة الفراعنة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنها ذات وجهين، حيث كان الأول خلال العودة لكأس الأمم والمونديال الروسي، والوجه الآخر كان سوء التحضير لكأس العالم والظهور بشكل متواضع.

 

وقال: "شاهدنا خيبة أمل من المنتخب المصري في كأس العالم، رغم الأداء الجيد الذي قدمه في المباراة الأولى بالمونديال أمام أوروجواي".

 

وأكمل: "شاهدنا عدم سيطرة على أجواء المعسكر الوطني في روسيا، بجانب وجود بعض المجاملات في اختيارات قائمة الفريق المصري".

 

وعن تدريب كوبر لمنتخب الجزائر، قال: "لا أفضل هذا الأمر، المنتخبات العربية دائما تحتاج مدرب شاب وطموح ويواكب الكرة الحديثة ولديه دراية بالكرة الأفريقية".

 

وشدد على أن  التحضير البدني للمنتخبات في بطولة كأس العالم كان أهم ما يميز الفرق في المونديال الحالي، على عكس المونديال الماضي في البرازيل، قائلا : "الأداء البدني انعكس بشكل كبير على الأداء الفني، غالبية أهداف كأس العالم في النسخة الحالية من الكرات الثابتة".

 

وأكمل: "أعتقد أن لقب كأس العالم هذه المرة لن يخرج بين البرازيل وكرواتيا وإن كنت أرى أن البرازيل الأقرب".