برلماني: الرئيس السيسي بيبني وألف واحد يهد

السبت 16 فبراير 2019 | 03:24 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

عبر النائب سعد تمراز عضو لجنة الزراعة والثروة السمكية والري بالبرلمان، عن استياءه الشديد من سياسة الحكومة في التعامل مع الثروة السمكية، مؤكدًا أنه لا يوجد استغلال مناسب لها، كما أنها تأتي على رأس مساوئ وزارة الزراعة، على حد ذكره.

وقال "تمراز"، إن سياسة الحكومة تجاه تطوير الثروة السمكية تكاد تكون منعدمة، بل أنها تضع العراقيل أمام تطور القطاع، لافتًا إلى أنه وزارة الزراعة ترغب في زيادة تأجير المزارع السمكية، وكسر القرار الصادرمن قبل وزير الزراعة منذ حوالي 3 سنوات، من 1200 جنيه ، إلى 7200 جنيه للفدان.

وشدد النائب، على ضرورة تشجيع الحكومة للمستثمر وتسهيل الإجراءات أمامه لتطوير القطاع، والسير على خطى الرئيس في التهسيل للمستثمرين، قائلًا: "الرئيس بيبني وألف واحد يهد".

واستعرض رئيس الوزراء، الموقف بشأن جهات الإشراف على تلك البحيرات، والوضع الحالي لها، والجهات التي تتولى صيانة وإدارة تلك المسطحات المائية.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس، أن هناك تكليفات رئاسية بسرعة التحرك للحفاظ على بحيرات مصر وتنميتها، مع دراسة مقترح إنشاء كيان وطني متخصص يتولى أعمال تطوير وإدارة البحيرات، وإعادة هيكلة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وفي هذا الصدد، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بعقد اجتماع الأسبوع المقبل بحضور الوزراء المعنيين لبحث سبل زيادة فعالية الهيئة العامة للثروة السمكية، لتمكينها من إحكام الرقابة على البحيرات من أجل توحيد جهات الولاية والإشراف بما يسهم في تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل للبحيرات ورفع كفاءتها بيئيًا.

اقرأ أيضا