برلماني: لم يتم تحديد آلية فرض ضرائب على إعلانات ”فيسبوك”

الثلاثاء 01 يناير 2019 | 12:42 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال النائب، محمد بدراوي، إن هناك فهم مغلوط بشأن قرار وزير المالية بتقديم مقترح لمجلس النواب، لفرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل وجوجل، حيث يعتقد المواطن أنه سيتم فرض ضرائب على صفحات الفيسبوك والصفحات الاجتماعية وهذا أمر غير حقيقي، ولكن المقصود به فرض ضرائب على الصفحات والمواقع التجارية.

 

وأضاف "النائب" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن النشاط العالمي للمواقع التجارية يزيد يومًا بعد يوم فبعض التجارات العادية تحولت إلى التجارة الإلكترونية، وأصبحت تمثل جزء من حجم التجارة العالمي، وتدريجيًا ستعمل على اختفاء التعاملات التجارية العادية وسيتم الاعتماد على التعامل الإلكتروني، وبالتالي من العدالة وتحقيقا للمنافسة العادلة يجب فرض ضرائب على هذه الأنشطة التجارية الإلكترونية.

 

وأكد "بدراوي"، أن مقترح وزير المالية لم يقدم حتى الآن لمجلس النواب لمناقشته، فلا نعلم حتى الآن طريقة فرض الضريبة هل ستتم من خلال فرض ضريبة على خدمة النقل الخاص بالسلعة، أم سيتم تحصيلها بطرق أخرى.

 

وأشار أن النشاط التجاري الإلكتروني إذا تم فرض ضرائب عليه سيجني المليارات للدولة، نظرًا للتوسع الشديد الذي يشهده النشاط التجاري الالكتروني.

اقرأ أيضا