”والي” تدعو المجتمع المدني للاستجابة لمبادرة السيسي

الاربعاء 02 يناير 2019 | 02:18 مساءً
كتب : رحاب الخولي

دعت الدكتورة غاده والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهليه لاجتماع غدًا في مقر الوزارة، لتنسيق جهود المجتمع المدني استجابه لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمه للفئات الأكثر احتياجًا في 2019.

 

ومن المقرر أن يتم عرض بيانات تفصيلية عن القرى الأكثر فقرًا والفئات الأولي بالرعايه،  في ضوء التحليل الفني للبيانات التي توفرت في قاعده بيانات الوزاره والتي تتضمن بيانات تفصيليه لأكثر من ٣٢ مليون مواطن وتغطي الاحتياجات الماديه والحاله الصحيه ومستوي التعليم والدخل والتشغيل في ما يعرف بخرائط الفقر متعدد الأبعاد.

 

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع المجتمع المدني، لإطلاق مبادرة وطنية لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019.

 

وقال الرئيس السيسي، على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

 

وتابع: "ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 #تحيا_مصر".

اقرأ أيضا