بالأرقام.. ”كلوب” عقدة ”جوارديولا” بمساهمة محمد صلاح

الخميس 03 يناير 2019 | 03:26 مساءً
كتب : احمد عصام

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، قمة نارية في مباراة مرتقبة بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب "الاتحاد"، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويحتل ليفربول صدارة جدول الترتيب برصيد 54 نقطة، بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث.

 

ومنذ تواجد الثنائي يورغن كلوب وبيب غوارديولا في الدوري الإنجليزي في شهر ديسمبر عام 2016، نجح الألماني يورجن كلوب من الفوز في أربع مباريات وتعادل مباراتين، وخسر في مباراة واحدة أمام بيب جوارديولا.

 

وفي جميع الموجهات بين المدربين سواء في الدوري الالماني والانجليزي، استطاع كلوب من فرض سيطرة في عدد مرات الفوز، تغلب كلوب في 8 مباريات من أصل 15 مباراة ضد بيب جوارديولا.

 

وفي تاريخ المواجهات بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، فاز ليفربول في 30 مباراة مقابل 29 لمانشستر سيتي، خلال مواجهات الفريقين في مدينة مانشستر، كما سيطر التعادل على عشر مواجهات.

 

وتحمل مباراة مانشستر سيتي ذكريات رائعة مع النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، مهاجم الريدز، حيث أول هدف تمكن من احرازه مع ليفربول كان في شباك المان سيتي، في نوفمبر 2015، وانتهت المباراة بفوز ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف، على ملعب "الاتحاد".

 

ويسعي فريق ليفربول للفوز الـ11 على التوالي، ومواصلة سلسلة النتائج الرائعة منذ عام 1989.

 

كما يحاول النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول، من مواصلة التألق والتسجيل في مباراة اليوم، حيث سجل المصري الدولي في ثلاث من أصل آخر أربع مباريات ضد سيتي.

 

وفي حال تحقيق ليفربول الفوز، سيكون هذا هو الانتصار المتتالي العاشر في الدوري، فقط موسم 2013 —2014 شهد فوز الريدز في 11 مباراة متتالية.

اقرأ أيضا