طارق شوقي: دربنا 128 ألف معلم وأحدثنا طفرة كبيرة في الأبنية التعليمية

الاربعاء 19 سبتمبر 2018 | 01:03 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة الاتصالات انتهت من توصيل 2500 مدرسة بالألياف الضوئية، مؤكدًا أن التابلت سيصبح فى يد الطلاب قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل.

 

وأضاف «شوقى»، خلال كلمته باحتفالية افتتاح مستشفى المنوفية العسكرى، أن المدارس اليابانية فى المحافظات جاهزة للانطلاق، وأنه تم قبول أكثر من 13 ألف طالب، موضحا أنه تم الانتهاء من وضع كتب النصف الدراسى الأول للصف الأول الابتدائى، كما أن هناك طفرة كبيرة حدثت خلال الـ4 سنوات الماضية فى الأبنية التعليمية لاستيعاب الطلاب.   

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "لدينا الملكية الفكرية لكتب النظام التعليمى الجديد، أن برنامج الحكومة يستهدف بناء 200 ألف فصل"، مضيفا أنه تم تدريب 128 ألف معلم فى مرحلتى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، كما أن نسبة حضور المعلمين فى التدريب وصلت إلى 95%.

 

وأوضح أن المشروع القومى لتعليم مصري جديد من بناء بنك الأسئلة وتغيير نمط الأسئلة والمذاكرة، معلقًا: "التابلت ليس حل لكل مشكلة ولكن شكل الأسئلة وعدم تسريب الامتحانات".

 

الجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي يفتتح اليوم الأربعاء، المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية، الذي يعتبر صرحًا طبىيًا لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث تم تشييده على أحدث الأنظمة العلاجية، وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية ويشمل تخصصات دقيقة في جميع الأقسام، ويضم مبنى متكامل للعيادات الخارجية، كما يعتبر المستشفى إضافة ونقلة نوعية كبيرة لمستوى الخدمة الصحية، المقدمة للمواطنين من أبناء محافظات الدلتا.

كما يشهد الرئيس افتتاح عدد آخر من المشروعات بالفيديو كونفرانس، كما يطلق إشارة البدء لتشغيل عدد من المدارس اليابانية.

 

موضوعات متعلقة..

طارق شوقي يكشف مواعيد بدء الدراسة في المدارس اليابانية

طارق شوقي: الكتب الخارجية تمثل خطرا على منظومة التعليم الجديد

السيسي: مستشفي العديسات متخصصة لعلاج الأطفال فقط

السيسي معلقًا على واقعة مستشفى ديرب نجم: «مش هنسيب حاجة»

السيسي يصل المنوفية لافتتاح المستشفى العسكري

 

اقرأ أيضا