السيسي: مصر أعطت أولوية خاصة لتطوير العلاقات بين الدول

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 02:15 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم التأكيد خلال اجتماع القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة، العمل سويًا، من أجل ترجمة الإداره المشتركة إلى مزيد من الخطوات العملية، وذلك للانطلاق بمختلف مجالات التعاون إلى أبعد مدى، استنادًا إلى قناعة راسخة بما تُضفيه هذه الآلية من قيمة حقيقية وما تشكله من نموذج يحتذى به للتعاون الإقليمي في خضم التحديات المتصاعدة التي تمر بها المنطقة.

 

وأوضح "السيسي"، خلال كلمته بالقمة الثلاثية اليوم الأربعاء، أن الاجتماع تناول كل الموضوعات الرئيسية التي تخص الدول الثلاث والمنطقة بأكملها، مشيرًا إلي أن مصر أعطت أولوية خاصة لتطوير العلاقات بينهم في المجالات المختلفة خاصة التعاون في مجالات الطاقة.

 

وتأتي زيارة الرئيس إلى جزيرة كريت فى اليونان، للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان فى جولتها السادسة، وذلك فى إطار آلية التعاون الثلاثى التى انطلقت بالقاهرة فى نوفمبر 2014.

 

وتهدف القمة إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

ومن المقرر أن توقع مصر وقبرص واليونان عقب القمة مذكرات تفاهم واتفاقيات خلال القمة الثلاثية، خاصة في مجالات الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتراث الثقافي والتعليم والبحث العلمي والسياحة والموانئ البحرية.

موضوعات متعلقة..

مطار القاهرة يستعد لاستقبال الرئيس السيسي أثناء عودته من اليونان

- مصر وقبرص واليونان يوقعون اتفاقيات في السياحة والتعليم

- الرئيس السيسي يجتمع مع نظيره القبرصي لبحث سبل التعاون بين البلدين

- اجتماع مصر وقبرص واليونان لعقد القمة الثلاثية السادسة

- السيسي يجري مباحثات مع رئيس وزراء اليونان

 

اقرأ أيضا