بعد رحيل رونالدو.. «بنزيما صاحب البهجة والعزيمة»

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 | 03:58 مساءً
كتب : حازم جمال

قدم المهاجم كريم بنزيما، لاعب نادى ريال مدريد، مستويات رائعة حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف خلال أول 4 مباريات خاضها هذا الموسم، ويتربع أيضًا على صدارة هدافي الليجا برصيد 4 أهداف بالمناصفة مع ليونيل ميسي نجم برشلونة.

 

وسجل كريم بنزيما 5 أهداف في الدوري الإسباني طيلة الموسم الماضي، بينما احتاج لثلاث مباريات فقط هذا الموسم لكي يسجل 4 أهداف، ويملك في رصيده 5 أهداف في مختلف البطولات كونه أحرز هدف في شباك أتلتيكو مدريد خلال مباراة كأس السوبر الأوروبي.

 

ويعتبر المهاجم الفرنسي قد نجح في أخذ الأمور على عاتقه وقيادة الفريق بعد رحيل كريستيانو رونالدو، حيث أصبح أكثر تحررًا وبدأ يشعر بأهميته في الفريق كأحد اللاعبين الحاسمين.

 

و ترصد «بلدنا اليوم» فيما يلي بعض الأسباب التي جعلت بنزيما ينفجر هذا الموسم:-

رحيل كريستيانو رونالدو

فتعد مغادرة رونالدو قد حررت كريم بنزيما الذي كان دوره الأول هو مساعدة الدون على التسجيل وتهيئة جميع الظروف له، ولم يكن منزعجاً من هذا الدور، لكنه يشعر الآن أنه حان الوقت لكي يأخذ الأمور على عاتقه ويصبح هداف الفريق الأول.

 

التحضير للموسم بشكل مثالي

بنزيما لم يشارك في كأس العالم 2018 بسبب استبعاده من قبل المدرب ديديه ديشان، مما جعله يتفرغ لإعداد نفسه جيداً لهذا الموسم، خصوصاً أن استبعاده عن المنتخب لم يؤثر عليه نفسياً هذه المرة لأنه اعتاد على ذلك، بينما كان يشعر بالضيق عندما تم استبعاده عن المشاركة في يورو 2016، مما جعله يحضر للموسم بشكل سيء حينها.

الاهتمام بالجانب الجسدي

بدأ بنزيما يتبع استراتيجية جديدة وهي تقوية العضلات في جميع أنحاء الجسم والتخفيف من الدهون قدر المستطاع، وهذا يساعده ليكون أكثر رشاقة وسرعة، وهناك قاعدة معروفة لدى اللاعبين الكبار أنه يجب خسارة كيلو غرام في كل سنة بعد سن 30 لكي يبقى محافظاً على لياقته، وهو ما فعله بنزيما هذا الصيف.

ثقة لوبيتيجي

من الواضح أن المدرب الإسباني ينضم لقائمة المدربين السابقين الذين يضعون ثقتهم في كريم بنزيما بشكل كبير، ويبدو أن لوبيتيجي نجح في تحفيز بنزيما وإخراج أفضل ما عنده، وهو ما فشل به زيدان رغم أنه كان يثق به أيضاً.

النضج والخبرة

بعد تلك السنوات الطويلة التي لعب بها في ريال مدريد وفي أهم البطولات العالمية، بات كريم بنزيما يملك خبرة كبيرة في التعامل مع المباريات ومع زملائه، وأصبح يملك أهمية في غرفة خلع ملابس ريال مدريد، وهذا النضج انعكس على مستواه داخل الملعب عندما استعاد الثقة التي كان يبحث عنها في آخر موسمين.

ومنذ وصول بنزيما إلى ريال مدريد، سجل 197 هدفاً بعد 1018 تسديدة على المرمى، بمعدل هدف كل 5.1 تسديدة، وهو معدل متواضع أيضاً مقارنة بأرقامه في الموسم الحالي.

موضوعات ذات صلة

بالأرقام.. «بنزيما» يقتنص غياب رونالدو ويعود للتهديف

بالصور.. «بنزيما» يقود ريال مدريد لسحق ليجانيس برباعية والتحليق بالصدارة

 

اقرأ أيضا