وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ مشروع كوبري القاهرة أسيوط الغربي

السبت 13 أكتوبر 2018 | 03:55 مساءً
كتب : وائل أنور

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه وائل أمين نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، بجولة تفقدية اليوم السبت، لمتابعة عدد من مشروعات الطرق والكباري التي تنفذها الوزارة، حيث تفقد الوزير أعمال تنفيذ مشروع كوبري تقاطع طريق القاهرة أسيوط الغربي بإجمالي تكلفة 120 مليون جنيهًا.

 

كوبري القاهرة أسيوط الغربي يقلل من الحوداث المرورية

وصرح وزير النقل، بأن هذا الكوبري يتم إنشاؤه وفقًا لقياسات الجودة العالية، ويبلغ طوله 580 مترًا، وسيكون 3 حارات بكل اتجاه، وسيساهم في إحداث سيولة مرورية كبيرة في تقاطع طريقي الفيوم والقاهرة أسيوط الغربي والحد من الحوادث، حيث أن هذا الكوبري بعد إنشائه سيتم إلغاء الدورانات للخلف على طريق "القاهرة - الفيوم" والتي تتسبب في العديد من الحوادث.

 

الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري القاهرة أسيوط الغربي 2016

ووجه الوزير بضرورة أن يكون العمل على مدار الساعة حتى يتم الانتهاء منه في الموعد المحدد بنهاية أبريل 2019.

 

وتوجه الدكتور هشام عرفات، لتفقد مشروع تطوير طريق "القاهرة - أسيوط الصحراوي الغربي" والذي يدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق، ويبلغ طوله 230 كم، وتكلفته الإجمالية 4 مليار جنيهًا.

 

وخلال الجولة صرح وزير النقل، بأن هذا المشروع يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق وإنشاء حارات خدمة للنقل الطريق الجديد بحيث يصبح 6 حارات في كل اتجاه 3 منهم مخصصين لسيارات النقل الثقيل والشاحنات، بينما الـ3 الأخرين لباقي أنواع المركبات.

 

إنشاء طريق حر لتسهيل حركة التجارة بين المحافظات

وأضاف "عرفات" أنه يتم عمل الطريق الخاص بالشاحنات في الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة بالخرسانة لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد، مشيرًا إلى أن الأنفاق المخصصة للدوران تضم 4 حارات (2حارة بكل اتجاه) لتيسير مرور الشاحنات ومنع وتقليل نسبة الحوادث.

 

ولفت إلى أن هذا الطريق سيكون طريقًا حرًا مثل طرق «القاهرة – الإسكندرية، والقاهرة – السويس، وشبرا – بنها الجديد، والدائري الإقليمي»، وسيساهم في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد ووجه بحري، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ أعمال الطريق، خاصة في المناطق ذات التربة الطفيلية، والتي تم استبدالها بأخرى رملية قابلة لأعمال الرصف، وتم الانتهاء من تنفيذ طبقات الأساس والتسوية، ورفع كافة المعوقات التي كانت تواجه أعمال المشروع، وتحويل المرافق واستخراج التصاريح اللازمة له.

 

موضوعات متعلقة..

وزير النقل يلتقي وفد وكالة التنمية الفرنسية وبنك الاستثمار الأوروبي لتوطيد العلاقات

نائب وزير النقل: لم نفقد الأمل في تصنيع قطار بدورين..(فيديو)

اقرأ أيضا