السيسي: مستمرون في وضع برامج لتحقيق التنمية المستدامة 2036

السبت 16 فبراير 2019 | 10:29 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الاتحاد الإفريقى 2019 يركز على مواصلة وضع خطط التنمية المستدامة موضع التنفيذ المتدرج والفعال، مشيرًا إلي أن إعادة الأعمار والتنمية ما بعد فترة النزاعات يأتى ضمن أولوياتنا، مبينا أن مصر تعمل مع مفوضية الاتحاد الإفريقى على تدشين مركز إعادة الإعمار والتنمية.

وأكد "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر ميونخ للأمن، أهمية التركيز على زيادة الاستثمارات في مجال البنية التحتية، وتسهيل حركة التجارة البينية من خلال الاسراع بادخال اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية حيز النفاذ.

وأضاف الرئيس أننا مستمرون في وضع برامج لتحقيق التنمية المستدامة في إطار أجندة إفريقيا 2036، وبناء القدرات الوطنية والإقليمية على ذلك الصعيد.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، بصفته رئيس الاتحاد الأفريقى، إلى جانب رئيس رومانيا "كلاوس يوهانس" الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، الذي انطلق أمس الجمعة ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

اقرأ أيضا