”أبل” تزيل 4 هواتف آيفون من موقعها الرسمي

الاثنين 17 سبتمبر 2018 | 01:09 صباحاً
كتب : آية محمد

أزالت شركة "أبل" الأمريكية، 4 أنواع لهواتف آيفون، من على الموقع الرسمي لها، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانها عنها وطرح مميزاتها وإمكانياتها؛ ليفاجأ المستخدمون بإزالة الأربعة أنواع الجديدة، وهي (آيفون "SE" و"6S" و"6S Plus"، وهاتف "X").

وأكد موقع "بيزنس إنسايدر"، أن هاتف "X"، كانت قد طرحته "أبل" العام الماضي فقط، ثم أزالته وأوقفت إنتاجه لتطرح الجيل الأحدث؛ مما سبب صدمة لمستخدمي الموديل ومحبي أنواع هواتف الشركة.

 وأضاف الموقع أن خطوة إيقاف "X"، الذي ظهر بالأسواق نوفمبر الماضي، قد تبدو منطقية خصوصًا أن الهاتف الجديد "XS" يبدأ بنفس السعر تقريبا ويمتلك مواصفات تقنية أعلى، مما سيجعل المستخدم يتجه إلى الهاتف الأحدث ويجعل من تواجد هاتفين للشركة بنفس السعر بمواصفات فنية مختلفة أمرا غير مقبول بالنسبة لأبل.

جدير بالذكر أن اختفاء هاتفي "6S" و"6S Plus" بالتحديد لم يكن مفاجأة كبرى، خاصة أن أبل تقوم سنويا بالتوقف عن إنتاج وبيع الموديلات الأقدم من هواتفها، عند طرح الجيل الجديد منها، وقرار الإيقاف المرجح لهاتف "SE"، الذي طرحته الشركة قبل عامين لاستهداف شريحة معينة من المستخدمين تبحث هواتف أيفون صغيرة الحجم ورخيصة نسبيًا، وذلك حسبما نقلت فضائية "سكاي نيوز".

اقرأ أيضا