مصطفى عبد الشافي: نقدم تجربة حقيقية للطيران داخل معرض الكتاب

الاربعاء 23 يناير 2019 | 10:25 مساءً
كتب : مروة الفخراني-رحمة سمير

قال مصطفى عبدالشافي، مدير الإدارة العامة للدعاية والإعلان بالشركة القابضة بمصر للطيران، إن الشركة تعد الناقل الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تساهم في نقل وفود الدول المضيفة المتواجدة في أرض المعارض.

 

وتابع عبدالشافي، في تصريح خاص لـ" بلدنا اليوم"، أن "مصر للطيران"، متواجدة في المعرض بأكثر من نشاط، موضحاً:" نقدم ندوات توعوية وتثقيفية للشباب، وورش تعليمية للأطفال، ونشاط السمينيتور لطائرة، عقب النجاح الذي حققته التجربة في العام الماضي".

 

ولفت مدير الإدارة العامة للدعاية والإعلان بالشركة القابضة بمصر للطيران، أن الهدف من نظام السيمينيتور لطائرة، هو محاولة لعمل مجسم تمثيلي للمطار.

 

مضيفاً:" يتم شرح جميع ما يتم على أرض الواقع، بداية من الدخول والمرور بالتفتيش والجوزارات، وصولاً للطائرة، ويتم تسليم الأطفال باسبور مطبوع مطابق للواقعي".

 

وقال إنه يتم تعريف الأطفال بطاقم الطائرة ومهامهم، وموعد استخدامه لحزام الطائرة، بالإضافة لشرح ما يواجهه في الطائرة، من كيفيه استخدام سترة النجاة، والتنفس الصناعي.

 

وتابع:" قمنا بجلب كراسي من طائرة حقيقية، حتى يشعر بعيش التجربة كاملة، ومحامي للوضع، علاوة على الديكور التي قامت به شركة مصر للطيران للصناعات المكملة، ووجبات الغداء التي قدمتها شركة مصر للخدمات الحوية".

 

ونوّه عبدالشافي، إلى أن جناح مصر الطيران في معرض الكتاب، يستهدف ٢٨ رحلة طيران يومية، على مدار فترة المعرض، ل١٨ الف طفل وشاب، من رواد المعرض، وهو ما يأتي من منطلق المسئولية الاجتماعية لمصر للطيران.

 

وأشار إلى تعاون الأطفال الزائرين للجناح، وادارة المعرض برئاسة هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، ودعم وزارة الثقافة، والفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والكابتن أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، " هم من اعطونا الضوء الاخضر، لاستخدام كافة الامكانيات لتقديم خدمة متميزة للاطفال والشاب، تليق باسم مصر للطيران".

اقرأ أيضا