القرية الفرعونية تنظم معرض سفارات الدول

الاحد 22 يوليو 2018 | 04:24 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

نظمت القرية الفرعونية، منذ قليل، حفل افتتاح معرض سفارات الدول وجاء ذلك بقاعة الدكتور حسن رجب بالبحر الأعظم في الجيزة، وقامت كل سفارة بعرض التراث الخاص بها من مأكولات وأزياء ورقصات وعرض أزياء بالزي الرسمي لها. 

 

بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن كل سفارة مشاركة، ثم تم توزيع جوائز علي السفارات والتي يبلغ عددها 14 سفارة ومنها سفارة المكسيك واليمن واليابان وبوليفيا والهند وروسيا ونيبال وكازاخستان وماليزيا وسريلانكا وبيرو واندونيسيا وكوت دي فوار و الفيليبين.

 

الجدير بالذكر أن فكرة القرية الفرعونية  بدأت من قبل الدكتور حسن رجب، في عمل متحف حي يضم ناس حقيقيون يرتدون زي فرعوني ويجسدون الحياة المصرية القديمة، وفي عام 1974 «رجب» في تحويل جزيرة يعقوب إلى نموذج شديد التطابق لحياه المصريين القدماء وكانت الخطوة الأولى هي زراعة ما يقرب من خمسة الاف شجرة حول القرية لحجب مظاهر القاهرة الحديثة و كانت اوائل تلك الاشجار شجر الصفصاف، الجميز، النخيل البلح و كان يسافر في كل مكان ليحصل على مراده من النباتات و الحيوانات الفريدة وفي السنين الست التاليين.

 

وأكثر ما يميز «القرية الفرعونية» بعد الرحلة بالمركب العائم، هي المتاحف المختلفة التي تتناول كل تاريخ مصر القديم والحديث.