دفاع البرلمان: مصر تتعامل مع النازحين كونهم شركاء في الوطن

السبت 16 فبراير 2019 | 03:46 مساءً
كتب : سهام يحيى

رحب النائب أحمد اسماعيل، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمؤتمر ميونخ بألمانيا، والتي تحدث فيها الرئيس عن دور مصر في حماية اللاجئين، مؤكدا أن مصر لا تعامل النازحين على أنهم لاجئين، فلا يتم إدراجهم بمخيمات بل يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي جنبا إلى جانب بجوار المصريين كشركاء، ويظهر ذلك جليا في تعامل الدولة مع النازحين السوريين المتواجدين بمصر .

وأكد وكيل اللجنة في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، على حديث الرئيس اليوم، بشأن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ، حيث قال أن الدولة لا تزال تحارب الإرهاب في سيناء والمنطقة الغربية بمطروح، كما تؤكد على تجديد الخطاب الديني، ونبذ العنف بين المسيحي والمسلم فالدولة تسير في الاتجاه الصحيح نحو توحيد الخطاب الديني.

وأضاف "إسماعيل" أن دول أوروبا على علم أن مصر رائدة في الشرق الأوسط، وعلى علم بقوة الجيش المصري وقوة تسليحه، ونحن نعمل معها بمبدأ المصالح المشتركة.

ولفت "النائب" أن تدهور الأوضاع في ليبيا دفعنا للسيطرة على الوضع الأمني بالحدود، لمنع الهجرة غير الشرعية وتهريب الأسلحة لدول الجوار، والذي قد يؤثرعلى الحالة الأمنية.

اقرأ أيضا