مصرع شخص وإصابة 6 خلال أحداث شغب بمحافظة عجلون الأردنية

السبت 16 فبراير 2019 | 08:34 مساءً
كتب : عبدالرحيم بيرم

قال عامر السرطاوي، الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بمحافظة عجلون الأردنية، فى بيان له، اليوم السبت، إن قوات الأمن بالمحافظة قامت بضبط شخصين افتعلا أحداث شغب ضد إحدى دوريات الأمن بالمنطقة، كما سيطرة على أعمال الشغب المفتعلة على حد تعبيره.

وأفاد البيان، أن الأحداث بدأت مساء أمس الجمعة، خلال قيام إحدى الدوريات المشتركة بين قوات الأمن العام والدرك، بإيقاف راكبين لإحدى المركبات العامة، حيث قامت الدورية بطلب هويات الراكبين ليظهر الأخيرين إثباتات الهوية الخاصة بهما، ولكنهما قاما بعد ذلك برفض أوامر الدورية بالترجل من السيارة، ليحاول أفراد الدورية أخراجهم بالقوة، ليقوم الراكبين على إثر ذلك بقاومة القوات، وعقب ذلك قيام الراكبين بالاتصال بمجموعة من ذويهم، وبمجرد حضور المجموعة حتى اشتبكوا مع أفراد الدورية رشقً بالحجارة، كما أطلق بعضهم النيران على مركبات القوات.

وأوضح البيان أنه "تم التعامل مع المشاغبين بالغازات المسيلة للدموع، وتفريقهم والسيطرة على الوضع، وضبط الشخصين اللذين كانا داخل المركبة، واصطحابهما للمركز الأمني".

كما عدد السرطاوى الإصابات الناجمة عن الأحداث بقتيلًا واحد و6 مصابين، من بينهم 4 أفراد من عناصار الأمن، بالإضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالمركبات الأمنية.

اقرأ أيضا