”خارجية البرلمان”: فرض ضرائب على ”فيسبوك” أمر جيد بشروط

الثلاثاء 01 يناير 2019 | 11:27 صباحاً
كتب : سهام يحيى

رحبت  النائبة، داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمقترح وزير المالية الخاصة بفرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل وجوجل، مشيرة أن الوزير لم يعلن عن نسبة الضرائب التي ستقوم الشركات بدفعها، ولابد من مراعاة الشركات الصغيرة وكذلك مراعاة نسبة الضرائب وعدم تحميل الشركات أكثر من ضريبة ، حيث أن هذه الشركات بافعل تفرض ضرائب

 

وأوضحت "النائبة"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، إن فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل، أصبح اتجاه عالمي العديد من الدول مثل فرنسا وإنجلترا تسعى لتطبيقه بنسبة 3%ولكنه حتى الأن لم يصبح حيز التنفيذ.

 

وأكدت عضو المجلس، على ضرورة مراعاة أن لاتوثر هذه الضرائب على الشركات الضعيفة، وكذلك لا تؤثر على استثمارات الشركات الكبرى داخل الدولة، مضيفة أنه لن يكون هناك خيار أمام هذه الشركات حول فرض الضريبة لأن الأمر أصبح اتجاه عالمي.

 

وأشارات النائبة أن فرض ضرائب على الشركات سينتج عنه عائد اقتصادي سيخدم المواطن، وعلى هذه الشركات أن يكون لها دور في المسئولية المجتمعية، بعد أن أصبح الأمر اتجاه عالمي.

 

وأضافت، أن لابد من اجتماع عالمي بين وزراء مالية عدة دول، لمناقشة إمكانية تطبيق القرار حتى يخرجوا بسياسات موحدة في هذا الشأن. 

اقرأ أيضا