بورسعيد تتصدر قائمة المحافظات انتشالاً للمشردين ”اليوم”

الاحد 20 يناير 2019 | 04:32 مساءً
كتب : رحاب الخولي

تصدرت محافظة بورسعيد عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي ٢٦ حالة منها ١٧ من المشردين و9 أطفال بلا مأوى تم التعامل معها جميعًا.

 

كما تم التعامل مع ٢٢ حالة لأطفال بلا مأوى في محافظة الشرقية، وفي محافظة الإسكندرية تم التعامل مع ١٩ حالة منها ١٣ طفل بلا مأوى و٦ من المشردين وفي محافظة الجيزة بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها ١٩ حالة منها ١١ حالة من المشردين و٨ من الاطفال بلا مأوى.

 

ويشار إلى أن فرق التدخل السريع تتلقى البلاغات على الارقام التالية ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١، أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقد تنوعت التدخلات التي قام بها الفريق ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة و تقديم الوجبات الساخنة والبطاطين لمن يرفض الاستجابة.

 

كانت قد احتلت محافظة القاهرة المرتبة الأولي، خلال ال 3أيام الماضية أكثر المحافظات التي تم انتشال بها حالات التشرد وأطفال بلا مأوى،  خلال الفترة من ١٦ - ١٨ يناير ٢٠١٩ في المحافظات المصرية.

 

وتصدرت القاهرة عدد التدخلات ب١٤٠ حالة ٨٥ من الأطفال و٥٥ لمشردين كبار السن تم تقديم خدمات لهم.

 

واستقبلت مؤسسة فتيات العجوزة ومؤسسة فتيات القبة ومؤسسة الحرية للبنين ٦ أطفال وافقوا على الانتقال إلى دار للرعاية، كما انتقلت ٤ حالات إلى إلى مركز استضافة وتوجيه المرأة وجمعية معا لإنقاذ إنسان بالهرم ومؤسسة الرعاية الاجتماعية بحلوان، فيما تنوعت التدخلات الأخرى بين تقديم وجبات ساخنة وتواجد داخل وحدة الخدمات المتنقلة لإقناعهم بالذهاب إلى دار للرعاية، أو توصيلهم إلى ذويهم.

اقرأ أيضا