وزير التنمية المحلية يطالب رؤساء المدن بعقد لقاءات مع المواطنين

الثلاثاء 01 يناير 2019 | 03:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لقاء موسع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظات بمركز التنمية المحلية بسقارة بحضور عدد من قيادات الوزارة .

 

ويأتي اللقاء في إطار سلسلة الاجتماعات التي يعقدها مع المحافظين ونوابهم وسكرتيري عموم المحافظات خلال الفترة الماضية.

 

وأكد شعراوي، أهمية التواصل مع جيمع الموظفين على كل المستويات للتأكيد على مهام ورؤية الإدارة المحلية خلال الفترة الحالية .

 

وشدد الوزير، على ضرورة تحسين والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في حل المشكلات والتحديات التي تواجه المدن والمراكز والأحياء .

 

وطالب الوزير من رؤساء المدن والمراكز والأحياء بعقد لقاءات مع المواطنين باستمرار والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على سرعة حلها ، والقيام بجولات ميدانية لمتابعة الخدمات التي تقدم  للمواطنين في نطاق عملهم.

 

وشدد شعراوي على أهمية عنصر الوقت في تنفيذ تكليفات القيادة السياسية وتغيير الصورة الموجودة في كل المحافظات ومتابعة تنفيذ المشروعات الحالية لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة.

 

وفيما يخص ملف استرداد أراضي وأملاك الدولة وازالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية، أكد اللواء محمود شعراوي أن هذا الملف يحظي باهتمام كافة أجهزة الدولة والقيادة السياسية، مؤكدًا أن السيد رئيس الجمهورية سيعقد خلال الفترة القادمة لقاءات مع السادة المحافظين لمتابعة هذا الملف وما تم تحقيقه على مستوى كل محافظة ونسبة الإزالات والتقنين ، وشدد الوزير على أهمية استعادة حق الدولة والحفاظ على  حقوق الأجيال القادمة، وأوضح الوزير أن الدولة لن تتنازل عن حقها في إزالة كافة التعديات على أملاكها وأراضيها وسيتم إزالتها والتعامل الفوري مع أي تعديات وإزالتها في المهد.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة ملف المخلفات الصلبة في المحافظات، وطالب الوزير بأهمية زيادة المجهود المبذول في هذا الملف وتحسين الصورة الحالية في الشارع ليشعر المواطن بوجود تغيير لحين إقرار منظومة المخلفات الصلبة الجديدة.

 

وأضاف شعراوي أنه لا بد من التواصل مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والقطاع الخاص بالمدن والمراكز والأحياء للتعاون في هذا الملف.

 

وشدد الوزير على أنه لن يتهاون مع أي مخالفات وسيواجه الفساد بكافة أشكاله وصوره في أي مكان وسيتم خلال الفترة المقبلة الاستمرار في تنفيذ أعمال تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التخطيط.

 

وطالب الوزير من رؤساء المدن والأحياء والمراكز بالبحث عن حلول مبتكرة وجديدة لمواجهة أي مشكلات أو تحديات في العمل لزيادة الموارد المالية .

اقرأ أيضا