وزيرة الثقافة: مهرجان المسرح العربي رسالة سلام للعالم

الاحد 06 يناير 2019 | 03:41 مساءً
كتب : رحاب الخولي

عقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة 11 من مهرجان المسرح العربي التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية. 

 

وتستضيف القاهرة الفاعليات للمرة الثانية والتى تتواصل في الفترة من ١٠ حتي 16 يناير بمشاركة ٦٥٠ مسرحيا من ٧ دول هى مصر، الأردن، تونس، المغرب، العراق، الكويت، الإمارات وذلك بحضور الكاتب المسرحي الإماراتي إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ، والمخرج خالد جلال رئيس اللجنة العليا للمهرجان.

 

ورحبت عبد الدايم بالكاتب المسرحي إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح وبالحضور، وأعربت عن سعادتها بعقد الدورة الحادية عشر للمهرجان على أرض مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنة جهود الهيئة العربية للمسرح منظمة المهرجان في إثراء المسرح العربي وأشادت بالدور الهام الذى يقوم به سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الثقافة العربية عموما والمسرح بصفة خاصة.

 

وقالت "عبد الدايم"، إن مصر تشرف بإقامة هذا الحدث المسرحي العربي الكبير على أرضها، وإن مؤسسات وزارة الثقافة كلها تعمل بكامل طاقتها لخروج المهرجان بالشكل الذى يليق بقيمة ومكانة مصر وأمتنا العربية وفنانيها الذين يضيئون القاهرة بإبداعاتهم. 

 

وأكدت "عبد الدايم" أن إقامة مهرجان بهذا الحجم وفي حضور هذا العدد الكبير من المسرحيين العرب دلالة واضحة على ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بخير وستظل دائما وأبدًا قبلة العالم العربي في الفنون. 

 

وأشارت إلى أن اهتمام القيادة السياسية بهذا الحدث الكبير ودعمها له يؤكد على تقدير الرئيس للفنون عامة والمسرح بصفة خاصة باعتباره أحد أدوات القوة الناعمة بالإضافة إلى ‘يمانه العميق بأهمية وضرورة المسرح لتطوير وعي الإنسان وإكسابه المزيد من الخبرات المعرفية والجمالية مما يعكس الاهتمام بالحفاظ على الهوية العربية.

اقرأ أيضا