الشحات يخيب آمال الخطيب ويخفق في "عربون الصلح" مع الجماهير

الاحد 17 فبراير 2019 | 02:48 مساءً
كتب : احمد عصام

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحقيق فوز غالي على نظيره الإنتاج الحربي، بهدف نظيف أحرزه اللاعب عمرو السولية، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، على استاد بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الـ22 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

واستمر اللاعب الدولي حسين الشحات، المنضم للأهلي حديثا قادما من صفوف نادي العين الإماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، مواصلة الأداء الباهت، وإهدار العديد من الفرص السهلة، اضطر على أثرها الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأحمر لاستبداله في المباراة والدفع باللاعب الأنجولي جيرالدو دا كوستا المنضم حديثا أيضًا.

ورغم الضجة الكبيرة التي حدثت حول انتقال الشحات إلى النادي الأهلي، خلال فترة المريكاتو الماضية، حتي بلغت قيمة الصفقة 100 مليون جنيه مصري، لكنه لم يقدم الأداء المنتظر منه حتى الآن، مما أدى إلى شعور بعض الجماهير بالإحباط.

وشارك حسين الشحات مع الأهلي في 8 مباريات، لم يسجل سوي هدف وحيد في مباراة الأهلي أمام مصر المقاصة فريقه الأسبق، والتي انتهت بفوز الاهلي بثلاثية نظيفة، كما صنع 3 أهداف في مباراة واحدة فقط أمام فريق سيمبا التنزاني، وانتهت بفوز الأهلي بخماسية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.حسين الشحات

وكانت أول مشاركة للشحات بقميص القلعة الحمراء، في مباراة فيتا كلوب الكونغولي، التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفرقيا.

أهدر حسين الشحات فرصتين ثمينتين في مباراة الأمس أمام الإنتاج الحربي، في ظل الموقف الصعب الذي يمر به الفريق في بطولة الدوري وتواجد في المركز الثالث الذي لا يرضي جماهيره، جعل الحديث يظهر بين الجماهير حول تراجع مستوى اللاعب وسر ظهوره بمستوى باهت.

صفقة انضمام حسين الشحات كانت من أهم المطالب الجماهيرية التي طالت انتظارها من الجماهير، وظل مجلس الإدارة متمسك باللاعب، حتي نجح في حسم الصفقة، خاصة بعد الانتقادات العنيفة التي تعرض لها المجلس، بسبب الإخفاق في بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة السابقة والبطولة العربية.

واضطر مجلس إدارة الفريق الأحمر بقيادة محمود الخطيب، إلى أخذ الطريق الصحيح ومصالحة الجماهير الغاضبة، وقام بعمل مريكاتو تاريخي للفريق، وإبرام صفقات اعتقدها البعض "عربون صلح" بين الجماهير ومجلس الإدارة.