درويش: ما تم في زيارة وفد ”الصداقة” البرلماني للإمارات يدعو للفخر

الاثنين 21 يناير 2019 | 05:26 مساءً
كتب : مروة الفخراني

أشادت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالزيارة التي أجرها وفد من البرلمان المصري، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس جمعية الصداقة المصرية الإماراتية، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى مدينة أبو ظبي، لإجراء مباحثات مصرية إماراتية.

وقالت "درويش"، في بيان لها اليوم الإثنين، إن الزيارة شهدت عرضًا لبرنامج الحكومة المصرية على المستويات كافة، وما يقدم في سبيل إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فئات المجتمع، بشكل مشرف، ويدعوا للفخر والسعادة.

وأشارت إلى أنها سعيدة بمشاركتها ضمن الوفد الذي ضم كلا من، "مجدي سيف، سعيد شبايك، أحمد الجزار، مارجريت عازر، علي عبد الونيس، نبيل بولس، سيد بريدعة، مصطفى سالم، رياض عبد الستار"، استعرض مع نظيره الإماراتي، أهمية دور البرلمانات العربية في معالجة القضايا التي تهم الأمة العربية، وتفعيل دورها في دعم حقوق ومصالح شعوبها في المحافل الدولية.

ولفتت إلى أن اللقاءات شهدت أيضًا بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تم تتناول آليات التنسيق في مجال التعاون البرلماني تشريعيًا ورقابيًا، وموقف البلدين من الاستثمار، وكذلك دور البرلمانيين فى الموقف من حقوق الإنسان والرد على التقارير المشبوهة التي تصدر على غير الحقيقة.

وأضافت وكيل اللجنة أن الوفد البرلمانى المصري، أن الوفد زار وزارة تنمية المجتمع، والتقى بصاحبة السعادة حصة بوحميد، كما زار الوفد جمعية صداقة البرلمانيات العربية، والتقى بمعالي خالد ابن زايد، كما زار الوفد المصري أيضا مجلس الوزراء الإماراتي.

اقرأ أيضا