بعد قرعة الكونفدرالية.. مشاركات جديدة للزمالك لأول مرة بتاريخه

الاثنين 21 يناير 2019 | 02:07 مساءً
كتب : احمد عصام_ تصوير: احمد حسن

أجريت اليوم الاثنين قرعة دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، داخل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في القاهرة، بمشاركة 16 فريقًا.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع نادي الزمالك ممثل مصر الوحيد في هذه البطولة، في مجموعة تضم كلا من جور ماهيا الكيني - نصر حسين داي الجزائري- بترو أتلتيكو الأنجولي.

 

لم يتقابل الزمالك مع فريقي نصر حسين داي الجزائري وبترو أتليتكو الأنجولي، طوال تاريخ مشاركاته في البطولات الإفريقية، وسيكون مباريات الزمالك مع الفريقين في النسخة الحالية من البطولة هو الأول له ضد الفريقين في بطولات أفريقيا.

 

لكنه تقابل مع فريق جور ماهيا الكيني في 5 مباريات خلال مشاركاته في بطولات إفريقيا، نجح الزمالك من الفوز في 3 مباريات، وخسر مباراة، وتعادل في مباراة، وسجل لاعبي القلعة البيضاء 8 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

 

وجاءت مواجهات الزمالك ضد جور ماهيا الكيني كالتالي:

مباراة عام 1984

تقابل الزمالك مع جور ماهيا الكيني للمرة الأولي في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1984، ونجح الزمالك وقتها من الفوز في مباراة الذهاب بهدف وحيد أحرزه طارق يحي، لكن الفريق الكيني انسحب من البطولة قبل إقامة مباراة العودة.

 

مباراتين عام 1994

تقابل فريق الزمالك مع نظيره جور ماهيا الكيني في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتعادل الفريقين ذهابًا بهدف لكلا منهما في كينا، وفاز الزمالك في مباراة العودة بالقاهرة بهدفين مقابل هدف.

 

مباراتين عام 1998

تقابل الزمالك مع نظيره جور ماهيا الكيني في كأس الاتحاد الإفريقي، وخسر الزمالك في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ونجح من الفوز في مباراة الإياب برباعية نظيفة.

اقرأ أيضا