بعد إيقافه.. 3 أشهر من القرارات التأديبية ضد رئيس الزمالك

الاحد 17 فبراير 2019 | 06:30 مساءً
كتب : وائل منير

قررت لجنة القيم بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، إيقاف رئيس الزمالك 3 أشهر، وتوقيع غرامة مالية، بعدما شن هجومًا على مجلس إداراة النادي الأهلي، والتي قام رئيس النادي الأحمر على إثرها بتقديم شكوي ضد رئيس النادي الأبيض لحفظ حقوق الفريق الأحمر.

وأعلنت اللجنة إيقاف رئيس الأبيض لمدة 3 شهور، وتغريمه ماليًا 100 ألف جنيه، بسبب تجاوزاته ضد النادي الأهلي في الفترة الأخيرة.

وأكد رئيس لجنة القيم، أنه تمت دعوة رئيس نادي الزمالك لحضور جلسة الاستماع، إلا أنه لم يحضر، ويقوم بتقديم أدلة تثبت صحة تصريحاته التي أطلقها ضد النادي الأهلي، لذلك تم دراسة الشكوى، والتأكيد على أن الأمر ليس له علاقة بحصانة رئيس الزمالك البرلمانية، والتي لا تعيق التحقيق في الشكوى بشكل طبيعي واتخاذ قرار فيها.

تستعرض" بلدنا اليوم" أبرز قرارات الإيقاف التي صدرت ضد رئيس الزمالك في 3 أشهر:

إيقاف من جانب الاتحاد الأفريقي

قرارالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإيقاف رئيس الزمالك عن مزاولة أي نشاطات كروي، أ وإداري لمدة عام كامل.

وتضمن قرار لجنة الانضباط بالكاف إلي جانب وقفه عن ممارسة النشاط الكروي والإداري غرامة مالية قيمتها 40 ألف دولار، بسبب تعديه بالألفاظ على أعضاء من ممثلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ويحق لرئيس الزمالك في خلال أيام من صدور القرار الاستئناف عليه.

إيقاف اللجنة الأولمبية

أصدرت اللجنة الأولمبية برئاسة السيد هشام حطب، قرارًا بوقف رئيس الزمالك عامين، لحين إجراء التحقيق معه، بسبب هجومه علي رئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء اللجنة.

اقرأ أيضا