أنسب 3 أوقات لممارسة الرياضة

الخميس 24 يناير 2019 | 02:58 مساءً
كتب : هند صفوت

ممارسة الرياضة، أمر ضروري و مهم في حياة كل إنسان، مهما كان عمره، حيث يتعين على الأطفال ممارستها لكي ينمو بشكل صحي، وعلى الشباب ممارسة الرياضة، من أجل الحصول على أجسام قوية و رشيقة، و كما يجب على كبارالسن ايضا ممارسة الرياضة، حتى تحميهم من أعراض الشيخوخة والأمراض الأخرى.

ونظرا لصعوبة تحديد الوقت مناسب لممارسة الرياضة، التي تساهم في تسريع عملية حرق الدهون، نقدم لكم أفضل الأوقات لممارسة الرياضة.

 

- ممارسة الرياضة قبل الأكل

يفضل ممارسة الرياضة قبل الأكل ، لأنها تساعد على التقليل من الشهية الإقبال على الطعام، مما يساعد الإنسان  إلى تقليل كمية الطعام التي يتناولها الفرد في كلّ وجبة، كما أن الرياضة تقلل الشعور بالتعب والإرهاق، كما أنها تحسن  مزاج ونفسية الفرد، حيث أنها تساهم في رفع الطاقات الذهنية للفرد.

- ممارسة الرياضة في الصباح

يفضل ممارسة الرياضة عقب الاستيقاظ من النوم، وقبل تناول الفطور أيضا، ووفقا لما نشرتة إحدى الدراسات، أن الأشخاص الذين يبدأون بممارسة الرياضة في الصباح وقبل تناول الإفطار يحرقون الدهون بنسبة تصل إلى 20% من الذين يمارسون الرياضة بعد تناول الفطور.

 - ممارسة الرياضة في المساء

يفضل ممارسة الرياضة في أوقات المساء، لأن في هذا التوقيت تكون عضلات الجسم في حالة مرونة، علاوة على ذلك فإن الرئتين يكونان نشيطتان إلى حد كبير، مما يساعد على رفع مستوى التمثيل الغذائي، الذي يساعد على زيادة نشاط الجسم و حرق الدهون، مع الأخذ في الاعتبار، تجنب النوم مباشرة بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة، حتى لا يصاب الفرد بالأرق.

اقرأ أيضا