5 خطوات لمحاربة الكسل فى الشتاء

الاحد 13 يناير 2019 | 10:36 مساءً
كتب : اسلام السايس

الكثير من الأشخاص يعانوا من الكسل خاصة فى فترة الشتاء، حيث يشعرون دائماً بالإرهاق والتعب والكسل، وهذه الأعراض فسرها الخبراء، بسبب الاجواء الباردة، ولكن من الممكن التغلب من خلال إمداد الجسم بالنشاط من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة.

1- تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن

ينصح خبراء التغذية بتناول الكثير من الاطعمة المليئة بالفيتامينات وتناول غذاء صحى متوازن حيث يساعد الجسم في الحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها ليتوفر له الطاقة.

2- شرب الماء بكثرة

ينصح الاطباء دائما بالأكثار من شرب الماء، ذلك لان الجفاف يزيد الشعور بالتعب، كذلك تناول الخضروات الغنية بالسوائل، بجانب التقليل من المشروبات التى تحتوى على الكافيين بنسبة عالية.

3- الحصول على وقت كافى من النوم

النوم دائماً لة دور محورى فى امداد الجسم بالطاقة، فحصول الجسد على وقت نوم كافى يجعل الجسد فى حالة من النشاط طوال اليوم، ويجب أنتقاء الاوقات المناسبة للنوم.

4- أهمية وجبة الغذاء

الوجبات الغذائية الاساسية دعم لجسد الانسان لمواصلة أعمالة اليومية ولكن أحياناً نشعر بالخمول خصوصا بعد وجبة الغذاء: التى يعتبرها البعض اهم وجبة طوال اليوم، ولكن ماذا لو كانت هذه الوجبة فى مكان العمل، ولم نملك الفرصة للراحة بعدها، يقترح خبراء التغذية أن ننتقي الطعام لهذه الوجبة، فيجب الإقلال من تناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والمعكرونة، وينبغى أن تكون وجبة الغداء خفيفة وغنية بالبروتينات والخضار ، ويفضل عدم التأخير فى تناول الوجبة.

5- أعتزال التكنولوجيا 

تلتف حولنا التكنولوجيا، وتدخل فى الكثير من أمورنا، ونعتمد عليها بشكل كبير يجعلنا نتكاسل عن فعل أشياء كثيرة، فماذا لو أبتعدنا عن هذه التقنيات، حيث يؤكد الخبراء أن الأنشطة الاجتماعية مثل مقابلة الأصدقاء والأقارب، تساعد فى ‘راحة العقل ومدة بالطاقة، كذلك القيام بنشاطات، مثل الرياضة، دون أن يدخل فيها العنصر التقني، تقتل الشعور بالكسل والخمول.

اقرأ أيضا