منتدى الخليج للمال يكرم "علاء سليم" كأفضل شخصية في مجال المصريين في الخارج

الاحد 17 فبراير 2019 | 11:31 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

كرم منتدى الخليج السنوي للمال والأعمال ،2019 الذي لأقيم في دولة الكويت، علاء سليم، الأمين العام للاتحاد المصريين بالخارج، كأفضل شخصية رائدة متميزة في مجال المصريين في الخارج لعام 2018.

عقد المنتدى على عدة جلسات ضمت قائمة الضيوف والمحاضرين بعض الوزراء و كبار رجال المال والأعمال وأصحاب الوكالات العالمية وممثلي المؤسسات الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي ورجال الإعلام و الصحافة المهتمين.

وقال سليم، إنه شارك في المنتدى، بعرض التجربة المصرية نحو النهوض باقتصادها ورغبة القيادة السياسية في مصر كسر جمود الاقتصاد الوطني لإحداث القفزة الاقتصادية المرجوة في أسواق المال.

وأضاف:" كما استعرضت سرعة دوران رأس المال في الأسواق المالية المصرية، والتحول تجاة الدفع بالاقتصاد الوطني من خلال تعديل القوانين والتشريعات لجذب المستثمرين، وخلق البيئة التي تتناغم مع رغبات المستثمرين وتفعيل الحوكمه التجارية لطمأنة رؤوس الاموال الاجنبية".

وعن كواليس التكريم، أضاف:" التكريم الاكبر كان من الشيخة مريم الصباح، سيدة الأعمال الكويتية، والرئيس المؤسس لفريق “مرايم الخير” التطوعي الخيري، حين صفقت على المنصه كثيراً، عند ذكر اسم مصر في نهاية اسمي وصفتي، فهمست في اذني ان دموعها على وشك النزول عند ذكر اسم مصر فمصر هي ام الجميع ولها في قلبها مكانه كبيرة".

اقرأ أيضا