أكثر المهن أحتراماً.. أعرف درجة أحترامك عند الآخرين

الاربعاء 16 يناير 2019 | 09:45 مساءً
كتب : اسلام السايس

قامت منظمة "فاركي" الخيرية بأجراء استطلاع رأى عن اكثر الوظائف التى تنال احترام الأشخاص في 35 دولة، وسألت ألف مشارك من كل البلد حول الوظائف التي ينظر إليها بأعجاب واحترام.

ووجاءت نتيجة الاستطلاع فى صالح الأطباء حيث حصل الطبيب على المركز الأول، وكان وصيفه فى الاستطلاع  المحامى الذى جاء فى المركز الثانى، أما المهندس فقد حصل على المركز الثالث، فيما جاء المعلم خاصة برتبة مدير مدرسة فى المرتبة الرابعة من حيث نظرة الاعجاب لدى الاشخاص، وحل ضابط الشرطة فى المرتبة الخامسة، ويلحقه الممرض في المرتبة السادسة، والمحاسب في المرتبة السابعة، بينما جاء رؤساء المدن في المركز الثامن، متقدمين عن المستشارين الذين حصلوا على المركز التاسع، أما المركز العاشر فكان من نصيب أستاذ التعليم الثانوي.

فيما خرجت دراسة بنتيجة تفيد أن النظرة الإيجابية تجاه بعض الوظائف قد تتغير عما قريب، بالنظر إلى التحولات التقنية المهمة.

حيث يرى خبراء أن هذا التصنيف قد يتغير في المستقبل القريب بعدما تدخل الروبوت فى معظم الوظائف الحالية، حيث يقوم بكثير من المهام التي يقوم بها الافراد فى معظم الأعمال.

فيما أوضح  تقريرللمنتدى الأقتصادى العالمى سنة 2018، أن 50% من الشركات تتوقع أن تلجأ إلى خفض عدد موظفيها بحلول 2022 من جراء الاعتماد المتزايد على الروبوت، فعلى سبيل المثال مهنة الطب صارت تعتمد فى أشياء كثيرة على التكنولوجيا، مثل أجهزة قياس السكر والضغط، لذلك سوف تخسر المهن المحترمة هيبتها يوماً ما بسبب التقنيات الجديدة.

اقرأ أيضا