الصين تكشف عن تطبيق لملاحقة المديونين

الاربعاء 23 يناير 2019 | 07:39 مساءً
كتب : إسلام السايس

طورت السلطات الصينية تطبيقًا لإخبار الناس عما إذا كانوا قريبين من المديون، الذى استلف منه ويتهرب من دفع الدين، وفقاً لما ذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية.

وذكرت صحيفة أن مسؤولين في إقليم هيبي الصيني أنشأوا التطبيق الذي أطلق عليه اسم "خريطة للمديونين المتعطشين"، ويمكن أستخدامة من خلال تطبيق التواصل الاجتماعي المنتشر فى الصين "WeChat"، حيث يقوم التطبيق بتنبيه المستخدمين مع فلاش عندما يكونون قريبين بمسافة 500 متر من الأشخاص المديونين القادرين على سداد ديونهم فقط، كما يبين الموقع الدقيق للشخص، ولكن ليس واضحاً إذا كان يعرض أي معلومات شخصية عن الفرد أم لا. 

فيما يأتي هذا التطبيق في الوقت الذي تقوم فيه الصين بوقف عمليات الإقراض، من اجل إصلاح نظام الائتمان الاجتماعي الخاص بها، وسيبدأ استخدام النظام الجديد، في عام 2020 وسيحكم على شخص ما على أساس موثوقته وسلوكه في وسائل النقل العام.

وتذكر الصحيفة أن السبب وراء أبتكار تطبيق للديون، هو الجدل الدائر حول نظام الائتمان الاجتماعي، وأن العديد من الناس في الصين لا يزالون غير قادرين على الوصول الرسمي إلى البنوك التقليدية، ولذلك فهم بحاجة إلى نظام بديل لتقييم ما إذا كانوا يستطيعون سداد القروض أو استئجار المنازل أو حتى إرسال أطفالهم إلى المدرسة. 

اقرأ أيضا